Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

السيسي: تكلفة زراعة مليون فدان تصل إلى 200 مليار جنيه

 كتب:  رحاب جمعة
 
السيسي: تكلفة زراعة مليون فدان تصل إلى 200 مليار جنيه
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن تكلفة تأهيل وزراعة مليون فدان يصل إلى 200 مليار جنيه أي ما يعادل 30 مليار دولار، مضيفا: "دي القضية بين الواقع المطلوب والقدرة على تغييره علشان تزرع المليون فدان بتتكلم في 200 مليار جنيه يعنى 30 مليار دولار.. بدير بالأرقام دي واقع أنا بعيشه علشان أحول مليون فدان غير قابلة للزراعة الى قابلة بتكلم في الأرقام دي".

وقال الرئيس، خلال افتتاح فعاليات اجتماع البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد:  إن هناك دول عديدة في القارة الإفريقية لديها قُدرات كبيرة للزراعة، لافتًا إلى ضرورة التكاتف والتعاون من أجل رفعة القارة الأفريقية، موضحًا أنه يجب وضع آليات وخطوات ملموسة لتحقيق حلم القارة الإفريقية في تغيير الواقع، مشيرًا إلى أنه يجب العمل على تنفيذ مشروعات البنية التحتية، لتحقيق التكامل بين دول القارة الإفريقية.

وأكد أن الدولة المصرية تسعى بشكل كبير وتخطو خطوات ملموسة مع الدول الإفريقية، في سبيل التعاون والتشارك، لافتًا إلى أن الدولة المصرية لن تدخر جهدًا في مساعدة أشقائها الأفارقة في حالة وجود إمكانيات للمساعدة.

وأضاف الرئيس: خلال افتتاح فعاليات اجتماع البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد: "علشان تروح تعمل صناعة في دولة أفريقية قيمة مضافة للحديد والنحاس فقط أنت عاوز الكهرباء والمصنع والطرق والسكة الحديد تحتاج إلى أموال واستثمارات ضخمة جدا.. أول عقبة توفير التمويل اللازم لبنية أساسية تحقق اللي أحنا عاوزينه".