Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

وفاة المخرجة الشابة نسمة زعزوع في حادث مروع بطريق السويس

 كتب:  أحمد حسني
 
وفاة المخرجة الشابة نسمة زعزوع في حادث مروع بطريق السويس
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

توفيت المخرجة المصرية الشابة  نسمة زعزوع، إثر حادث سيارة أليم وقع أمس الخميس، على طريق السويس القاهرة.

وانتشر خبر الوفاة عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب نشر إحدى الصفحات صورة بطاقتها، وصور من حادث السيارة، للوصول إلى أسرتها.

وقال في المنشور الذي تم تداوله: «صاحبة البطاقة دي عملت حادثة واتوفت عند كمين 109 على طريق السويس وهتروح المشرحة في المستشفى العام بالسويس»، وتم تداول المنشور عبر منصات التواصل الاجتماعي على نطاق واسع خلال الساعات الماضية.

وكانت أجهزة الأمن، تلقت بلاغًا بوقوع حادث تصادم على طريق السويس بين سيارة ملاكي وسيارة نقل، أسفر عن مصرع فتاة في العقد الثالث من عمرها، وتم نقل جثمانها إلى ثلاجة مستشفى السويس العام، وصرحت النيابة بدفنها عقب انتهاء الطب الشرعي من تشريحها.

نسمة زعزوع مخرجة مصرية تعمل في مجال الإعلام وصناعة الأفلام منذ تسع سنوات، وحصلت على ماجستير الإخراج السينمائي من مدرسة مت للأفلام بجامعة وست لندن، وقامت بكتابة وإخراج ستة أفلام روائية قصيرة وثمانية أفلام وثائقية.


وحصل فيلمها "سيدة" على جائزة أفضل فيلم بالمهرجان القومي للسينما المصرية، تم اختياره في عدة مهرجانات كمهرجان البي بي سي للأفلام العربية بلندن وركن الأفلام القصيرة بمهرجان كان السينمائي ومهرجان أستيتيكا للأفلام القصيرة بمدينة يورك وسوق كليرمون فيراند بالإضافة إالي عدد من المهرجانات الإقليمية والمحلية، وبدأت العمل كصحفي حر في سن السابعة عشر.

وقامت بإخراج وإنتاج أكثر من مائة تقرير تليفزيوني وأفلام وثائقية ومقابلات تليفزيونية وأغانٍ مصورة.