Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

في عيد ميلاده الـ44.. أسرار ربما لا تعرفها عن حياة أحمد مكي

 كتب:  إسراء محمد
 
في عيد ميلاده الـ44.. أسرار ربما لا تعرفها عن حياة أحمد مكي
أحمد مكي
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

ولد في مثل هذا اليوم 19 يونيو النجم أحمد مكي، بدولة الجزائر عام 1978، تحديدًا بمنطقة وهران،  لوالد جزائري وأم مصرية، لكنه انتقل للعيش في مصر بحي الطالبية، وتخرج من معهد السينما قسم إخراج.   

حقق "مكي" العديد من النجاحات المختلفة في المجال الفني الذي بدأه منذ نحو 20 عامًا، سواء في مجال الإخراج أو التمثيل أو غناء الراب، فهو دائما يسعى للتطوير من نفسه على المستوى المهني واللياقة البدنية.

مسيرته الفنية 

بدأ مسيرته الفنية عام 2001 بعد تخرجه من معهد السينما وشارك في العديد من الأفلام والمسلسلات، ونال أول بطولة مطلقة له عام 2008 في فيلم "إتش دبور"، ثم شارك مع دنيا سمير غانم، في تقديم سلسلة من الأعمال الناجحة مثل، "طير أنت"، "لا تراجع ولا استسلام"، وكذلك حلقات مسلسل "الكبير أوي" بأجزائه الستة.

عشقه للحيوانات

يختلف أحمد مكي عن بقية جيله من النجوم، حيث يهتم بالحيوانات والطيور وتربيتها بشكل يصل لحد الهوس، كما يحرص على تهجين أنواع مختلفة ببعضها البعض، وعندما يظهر في بعض البرامج يشرح طريقة تعامله مع الطيور والحيوانات بشكل يجذب المشاهد، بالإضافة إلى أن الكثير من معجبيه يقلدوه في تربية الحيوانات والطيور.

لياقته البدنية

 

يحرص الفنان أحمد مكي على الظهور بشكل رياضي طوال الوقت، وهذا ما وضحه محمد أبو النجا، مدرب اللياقة البدنية لعدد من المشاهير، وعن صداقته مع "مكي بشكل خاص، قائلا إنه يهوى الرياضة منذ صغره، ومارس لعبة الملاكمة وخاض بطولات فيها قبل احترافه للفن.

وأوضح "أبو النجا" في حوار مع برنامج "Top Trending" عبر قناة TeN أن أحمد مكي صنع تكوينه الجسدي الحالي بالاستعانة بخبراء لياقة بدنية أجانب، وكان يتدرب بشكل مكثف ويذهب إلى الجيم مرتين في اليوم، بالإضافة آن هو من وضع نظامه الغذائي لنفسه.