Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

بعد غياب عامين «كاف» يعلن عودة جوائز الأفضل وإقامتها بدولة المغرب

 كتب:  محمد عبد الحارس
 
بعد غياب عامين «كاف» يعلن عودة جوائز الأفضل وإقامتها بدولة المغرب
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، موعد إقامة حفل توزيع الجوائز لعام 2022 في المغرب، وذلك بعد غياب دام عامين عن إقامتها، بسبب فيروس كورونا.

وقال "كاف" في بيان رسمي  له، : تعود نسخة هذا العام من حفل توزيع الجوائز المرموقة لكرة القدم الإفريقية، جوائز CAF 2022، يوم الخميس 21 يوليو 2022 في المغرب.

وأضاف البيان: ستعلن جوائز كاف قبل المباراة النهائية للمسابقات النسائية في إفريقيا، كأس الأمم الإفريقية للسيدات، المغرب 2022 المقرر إقامتها في الفترة ما بين 2 يوليو و23 يوليو 2022.

وتابع البيان: يتزامن الحدث أيضًا مع الذكرى السنوية الثانية لإطلاق استراتيجية كاف لكرة القدم النسائية، تماشيًا مع ذلك، تم تقديم جائزة أفضل لاعبة في الأندية للسيدات بعد الإطلاق الناجح لدوري أبطال إفريقيا للسيدات، في نوفمبر 2021.

وواصل البيان: كما في الإصدارات السابقة، سيكون هناك العديد من الفئات التي سيتم تقديمها، بالإضافة إلى الجوائز المرموقة: أفضل لاعب في العام، رجال ونساء، وتشمل الفئات الأخرى أفضل لاعب في العام داخل القارة، وأفضل لاعب شاب لهذا العام، وأفضل فريق وطني لهذا العام، ومدرب العام، ونادي العام، وهدف العام.

واختتم البيان: سيتحدد الفائزين من خلال أصوات قادة ومدربين الاتحادات الأعضاء، والصحفيين المختارين، ومجموعة الدراسة الفنية كاف وأعضائه، والفترة قيد المراجعة من سبتمبر 2021 حتى يونيو 2022.

ويُذكر أن النسخة السابقة من جوائز CAF 2019 أقيمت في الغردقة، وتوج المهاجم السنغالي ساديو ماني والنيجيرية أسيسات أوشوالا بجائزة أفضل لاعب إفريقي للعام للرجال والنساء على التوالي.