Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

وزارة البترول تطلق خدمات رقمية جديدة بمحطات الوقود

 كتب:  مها البديني
 
وزارة البترول تطلق خدمات رقمية جديدة بمحطات الوقود
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أعلنت وزارة البترول عن إطلاق خدمات رقمية جديدة بالمحطات، وذلك في ظل افتتاح محطة الوقود المتكاملة للتعاون "كارجاس"، وذلك تنفيذا لاستراتيجية التطوير والتحديث والتي تعنى بتحقيق الاستغلال الاقتصادي.

 قال المھندس طارق الملا، وزیر البترول، إن ما يحدث من تطوير خدمات في إطار البرنامج المتكامل للتحول الرقمي، واستغلال الموارد والإمكانيات التي بدأ انطلاقها منذ عام ٢٠١٦، وذلك لضمان الخدمة الكاملة وتزويد سيارات الجهات المتعاقدة باستخدام التقنيات الإلكترونية بدلا من الكوبونات لضمان المزيد من التأمين وتداول المنتجات البترولية مع الحفاظ على حقوق جهات التعاقد.

ولفت "الملا" إلى توافر خدمة الدفع الإلكتروني فى محطات الوقود بحیث یمكن للمواطن دفع قیمة المنتجات/الخدمات التى یحصل علیھا بالمحطة من خلال الكارت البنكي الخاص به، مما یسھم فى نشر خدمات الدفع الإلكتروني وتیسیر ونشر التعامل مع البطاقات البنكیة كجزء من عملیة التحول الرقمي فى مصر.

وأثنى محافظ الجيزة اللواء أحمد راشد على ھذا التحول الرقمى فى تقدیم خدمات محطات التموین بالوقود والغاز الطبیعي ، مشیراً إلى أن ما تم الإعلان عنه من خدمات الیوم سیوفر الكثیر من الوقت والجھد للمواطنین ومن ثم یقضى على التزاحم والذي یحتاج خدمات كثیرة لتأمینھ فى أوقات صرف المستحقات ، كما أنھ مواكبة للغة كوقود ضمن المحطة یعطى دعماً كذلك لخطة الدولة فى انتشار ھذه الخدمة الحضاریة.

يذكر  أن المحطة بعد تطویرھا تقدم خدمات الوقود المتكاملة لتنضم إلى محطات الشركة التى تقدم تلك الخدمة حالیاً والبالغ عددھا  155 وأنه جارى الإعداد لتشغیل 65 محطة أخرى تم تجھیزھا وأنه جارى العمل على تطویر 70 محطة أخرى للوصول بعدد محطات الوقود المتكاملة إلى 290 محطة ، وأضاف أن للتعاون 90 محطة بمحافظة الجیزة منھا 14وحدة.