Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

قريبًا.. قناة «dmc» تعرض فيلمًا وثائقيًا عن الكاتب الصحفي الراحل ياسر رزق

 كتب:  العاصمة
 
قريبًا.. قناة «dmc» تعرض فيلمًا وثائقيًا عن الكاتب الصحفي الراحل ياسر رزق
الكاتب الصحفي الراحل ياسر رزق
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
في نهاية يناير الماضي.. توفيَّ الكاتب الصحفي الكبير ياسر رزق، رئيس مجلس إدارة «أخبار اليوم» السابق، متأثرًا بأزمة قلبية.
وقريبًا تعرض قناة «dmc» فيلمًا وثائقيًا عن رحلة الكاتب الراحل ياسر رزق بعنوان «ورقة وقلم»، وهو اسم مستوحى من عنوان مقالات الكاتب الراحل، ويتضمن الفيلم التسجيلي شهادات من أصدقاء الكاتب الراحل وعدد كبير من الكُتَّاب الذين رافقوه خلال مسيرته المهنية، والصحفية أماني ضرغام زوجة الكاتب الصحفي الراحل ياسر رزق، وكذلك ابنه عمر ياسر رزق.
كما يتحدث في الفيلم التسجيلي: الكاتب الصحفي أيمن نور الدين، رئيس تحرير جريدة وموقع «العاصمة»، وماجد منير رئيس تحرير بوابة الأهرام، ومحمود المملوك، رئيس تحرير «القاهرة 24»، والدكتور عبد المنعم سعيد، المفكر السياسي ورئيس مجلس إدارة «المصري اليوم»، واللواء سمير فرج، الخبير العسكري، وعلاء الغطريفي، رئيس التحرير التنفيذي لمجموعة «أونا للصحافة والإعلام»، وعماد الدين حسين، رئيس تحرير «الشروق»، أحمد المراغي، رئيس تحرير «الأخبار برايل»، ومحمد السيد صالح، رئيس تحرير «المصري اليوم» السابق.
ويتحدث المشاركون في الفيلم عن أهم ما كان يسعى له الكاتب الراحل ياسر رزق وهو اطلاع القارئ على كافة الحقائق كل شفافية، مشيرين إلى أنه كان على دراية كاملة بكافة جوانب المهنة وأنه ليس مجرد محرر عسكري ولكنه على دراية بكافة تفاصيل الملف الذي يعمل به.
ويكشف الفيلم عن كواليس كتابه الذي انتهى منه قبل وفاته «سنوات الخماسين» والذي يسرد فيه شهادته عن ثورتي يناير و30 يونيو.