Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

ارتفاع أسعار النفط عالميا وانخفاض الدولار بسبب محادثات الـG7

 كتب:  حسين هريدي
 
ارتفاع أسعار النفط عالميا وانخفاض الدولار بسبب محادثات الـG7
أرشيفية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace


شهدت أسعار النفط الخام ارتفاعا اليوم بنهاية التعاملات في مختلف الأسواق العالمية وذلك بسبب محادثات مجموعة السبع الصناعية الكبرى، والتي قد تشمل فرض عقوبات جديدة على روسيا.


وارتفعت أسعار الخام الأمريكي بنسبة 1.2% إلى مستوي 108.78 دولار للبرميل، من مستوى الافتتاح عند 107.53 دولار، وسجل أدنى مستوي عند 105.61 دولار، وصعد خام برنت بنسبة 1.25% إلى مستوي 114.15 دولار  للبرميل، من مستوى الافتتاح عند 112.74دولار، وسجل أدنى مستوي عند 111.28$.

كما ارتفعت أسعار النفط بالسوق الأوروبية اليوم لتواصل التعافي لليوم الثاني على التوالي من أدنى مستوى فى ستة أسابيع ، قبيل محادثات مجموعة السبع الصناعية الكبرى ،والتي قد تشمل فرض عقوبات جديدة على روسيا ويدعم الأسعار أيضا تراجع مستويات الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات العالمية، وهو ما يؤدي إلى تحسن الطلب على السلع والمعادن المقومة بالعملة الأمريكية بالنسبة لمستهلكي العملات الأخرى.

وفقدت أسعار النفط العالمية متوسط 1.5% الأسبوع الماضي ، فى ثالث خسارة أسبوعية على التوالي ، بفعل مخاوف حول مستويات الطلب فى الولايات المتحدة.

مجموعة السبع

ومن المتوقع أيضا أن يناقش قادة مجموعة السبع إحياء الاتفاق النووي الإيراني، مما قد يؤدي إلى المزيد من صادرات النفط الإيراني.

الدولار الأمريكي


انخفض مؤشر الدولار يوم الاثنين بنسبة 0.3%، ليعمق خسائره للجلسة الثانية على التوالي، مسجلا أدنى مستوى فى أسبوعين عند 103.8 نقطة، عاكسا استمرار تراجع مستويات العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية والثانوية أحد أسباب تراجع الدولار الأمريكي، تباطؤ عمليات شراء العملة كأفضل استثمار بديل، وسط تحسن معنويات المخاطرة فى أسواق الأصول ذات العائد المرتفع.