Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

إلهام شاهين: «30 يونيو كان يوم النجاة بالنسبالي.. وهفضل عدوة للإخوان لحد ما أموت»

 كتب:  شروق خالد
 
إلهام شاهين: «30 يونيو كان يوم النجاة بالنسبالي.. وهفضل عدوة للإخوان لحد ما أموت»
إلهام شاهين
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أوضحت الفنانة إلهام شاهين أن يومي 30 يونيو و3 يوليو من أهم الأيام في حياتها، وشكلا فارقا بالنسبة لها، مؤكدة أنها كانت تعاني من وجود الكثير من العداوات والخلافات بينها وبين أعضاء جماعة الإخوان ورئيسهم وقتها.

وقالت "شاهين": "كان يومين مهمين جدا في حياتي، مش عارفة لو اليومين دول محصلوش، ونجحنا النجاح الكبير اللي هز العالم ولفت أنظار الدنيا لمصر، كان ممكن يحصلي إيه".

وتابعت: "كان عندي عداوات شديدة مع الإخوان ورئيسهم، وحاول كتير يطلبني أروح أقابله عشان يفهم سبب الخلاف، فأقول لهم أنا مش معترفة بيه كرئيس، ورفعت قضايا عليهم وسجنت لهم واحد كان بيدعي إنه شيخ ودكتور في الأزهر، ولما اختصمت الأزهر في القضية قالوا أنهم ملهمش صلة بالشيخ المدعي".

واستطردت: "أنا أخدت حكم تاريخي بغلق قناة تلفزيونية تابعة للإخوان، ولم تغلق قناة في تاريخ التلفزيونات بحكم محكمة إلا القناة اللي اغلقتهالهم، والقضاء المصري الشريف المحترم اخدلي حقي أنا وكل فناني ومثقفين مصر، لأن الإخوان أهانوا كل رموز الثقافة والفن في مصر، حتى الكاتب نجيب محفوظ لم يسلم من لسانهم".

وواصلت: "بيشغلوا اللجان بتاعتهم على أي تصريح ليا والحاجات دي بتضحكني دايما، وحتى الآن أنا أكبر عدوة للإخوان، وهجوم الإخوان ضدي شرف ليا إني أكون عدوتكوا لحد ما أموت".

واختتمت شاهين حديثها قائلة: "30 يونيو كان يوم النجاة بالنسبالي، وأنا أول واحدة نزلت الشارع الصبح، وأخذت صديقاتي يسرا وليلى علوي وهالة سرحان من بيوتهم ومجاليش نوم وقتها، وطلعنا على وزارة الثقافة مع الزملاء الفنانين والمثقفين، ويوم 3 يوليو حضرت أكبر احتفال"، وجاء ذلك خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء دي إم سي"، المذاع عبر فضائية "دي إم سي"، مساء الأحد. 

وكانت قد شاركت الفنانة إلهام شاهين في موسم دراما رمضان 2022 بمسلسل "بطلوع الروح"، الذي عُرض في النصف الثاني من شهر رمضان عبر قناة MBC مصر ومنصة شاهد vip.

والعمل من بطولة منة شلبي، وأحمد السعدني، ومحمد حاتم، ودياموند بو عبود، وعادل كرم، تأليف محمد هشام عبية، وإخراج كاملة أبو ذكري.