Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

قبل تامر حسني.. نجوم اتجهوا للإخراج بعد نجاحهم في التمثيل

 كتب:  نسرين إبراهيم
 
قبل تامر حسني.. نجوم اتجهوا للإخراج بعد نجاحهم في التمثيل
ظافر العابدين وسولاف وتامر حسني
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

 لفت النجم تامر حسني، الأنظار إليه بعد إقدامه على خوض تجربة الإخراج السينمائي من خلال فيلمه الجديد "بحبك" الذي ينافس به ضمن سباق عيد الأضحى الحالي، رغم نجوميته الكبيرة كممثل ومطرب، ليثير اندهاش الجميع بهذه الخطوة.

وما لا يعلمه الكثيرون، أن تامر حسني لم يكن الفنان الوحيد والأول الذي أقدم على تجربة الإخراج بعد نجاحه كممثل، فقد سبقه العديد من النجوم، الذين سوف نستعرضهم عبر ما يلي.

ظافر العابدين

اتجه أيضا، النجم التونسي ظافر العابدين للإخراج رغم النجاح الكبير ونجوميته كممثل من خلال فيلم "غدوة" الذي لعب فيه دور البطولة أيضا، ونجح من خلاله أن يحصد العديد من الجوائز في العديد من المهرجانات التي ما زال يشارك فيها الفيلم بعد عرضه لأول مرة العام الماضي.

أحمد مكي

أقدم أيضا النجم أحمد مكي، في بداية حياته الفنية على الإخراج إلى جانب التمثيل، وقدم أكثر من عمل منهم فيلم "الحاسة السابعة" الذي قام ببطولته أحمد الفيشاوي، وأيضا مسلسل "تامر وشوقية" للأخير والذي حقق نجاحا كبيرا، ورغم انشغاله في التمثيل إلا أنه أعلن منذ فترة عن استعداده للعودة إلى الإخراج من خلال عمل جديد.

سولاف فواخي

انضمت للقائمة، النجمة السورية سولاف فواخرجي، التي قررت منذ سنوات قليلة خوض تجربة الإخراج من خلال فيلم حمل عنوان "رسائل الكرز"، ونجحت من خلاله في حصد العديد من الجوائز بعد مشاركته في أكثر من مهرجان.

ميساء مغربي

كان للفنانة المغربية ميساء مغربي، أيضا تجربة مع الإخراج من خلال فيلم  "وجوه محرمة" الذي قررت من خلال أن تخوض التجربة بعد نجاحها كممثلة، ويعد الفيلم من الأعمال الضخمة إنتاجيا.

محمد صبحي

يعد النجم الكبير محمد صبحي، من أشهر الفنانين الذين احترفوا مجال الإخراج إلى جانب التمثيل، من خلال العديد من الأعمال السينمائية والدرامية والمسرحية، ومنها مسرحيته الجديدة "نجوم الظهر" التي يتم عرضها حاليا على خشبة المسرح، ومن أعماله الدرامية السابقة "عايش في غيبوبة"، و"رجل غني فقير جدا".