Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

جمعية المؤلفين والملحنين تقاضي عمر كمال لهذا السبب

 كتب:  نسرين إبراهيم
 
جمعية المؤلفين والملحنين تقاضي عمر كمال لهذا السبب
عمر كمال
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

قررت جمعية المؤلفين والملحنين المصرية، اتخاذ إجراء قانوني ضد عمر كمال لقيامه باستغلال أغنية "ألف ليلة وليلة" للفنانة الراحلة أم كلثوم، وهي من كلمات مرسي جميل عزيز، وألحان بليغ حمدي بدون أذن.

أوضح فوزي إبراهيم أمين عام جميعة المؤلفين والملحنين، أن ما فعله عمر كمال يعد جريمة اعتداء على مصنف فني، وأن الجمعية تجهز أوراقها من أجل مقاضاته على ما فعله نظرا لعدم قيامه بأخذ أذن استغلال من ورثة الشاعر أو ورثة الملحن أو الجمعية.

وكان قد علق مطرب عمر كمال مؤخرا، على "قبلته" للمطرب الشعبي عبد الباسط حمودة في فمه أثناء تواجدهما في حفل غنائي، وهي "القبلة" التي أثارت جدلا واسعا وعرّضت الثنائي للهجوم.

وفي مقطع فيديو نشره عبر صفحته الرسمية بموقع "فيسبوك" تحت عنوان "بوسة عبد الباسط"؛ قال عمر كمال: "دلوقتي أنا كنت شغال في مكان، وقريب مني النجم عبد الباسط حمودة، سمعت صوته شغال قولت أدخل أسلم عليه، ونغني مع بعض (ضيعنا) ونعمل دعاية لـ(حلوين)، وروحت أسلم عليه وأبوسه، وأنا متعود عشانه في مقام أبويا إني أبوس راسه أو إيده، فجاي أبوس راسه وهو بيرفع راسه فالبوسة راحت جاي في بوقه، حركة عفوية جدا".

وتابع: "طلع بسببها كمية كلام جارح على الراجل المحترم وعليّا غير عادية، اتقال دول شواذ وتبع العلم الملون، طيب ليه طيب يا جماعة؟ أكيد أنا مش قصدي أروح أبوسه في بوقه ولا منطقي، كمية شتايم مش حلوة والكلام ده مش صح، والإساءة للناس وسمعتهم حاجة مش كويسه".