Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

مقتدى الصدريحشد  العشائر والأمن لتغيير كامل فى النظام العراقي

 كتب:  أميرة ناصر
 
مقتدى الصدريحشد  العشائر والأمن لتغيير كامل فى النظام العراقي
مقدى الصدر
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

دعا مقتدى الصدر زعيم «التيار الصدري» فى العراق، العشائر والقوات الأمنية والحشد الشعبي لتغيير كامل فى النظام العراقي بشكل وجذري.

وغرد  مقتدى الصدر في تغريدة عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعى منصة  تويتر، قائلاً: إن "الثورة العفوية السلمية التي حررت مدينة الخضراء، فى مرحلة أولى واصفاً اياها بـ «الفرصة الذهبية» لكل من اكتوى بنار الظلم والإرهاب والفساد والاحتلال والتبعية".

مضيفاً، أن بداخله أمل أن لا تتكررمأساة ضياع الفرصة الذهبية الأولى عام 2016؛ وهذه فرصة أخرى لتبديد الظلام والظلامة والفساد والتفرد بالسلطة والولاء للخارج والمحاصصة والطائفية التي جثمت على صدر العراق منذ احتلاله إالى يومنا هذا.

تعطيل الدوام فى المؤسسات العراقية

وأصدر رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، بتعطيل الدوام الرسمي في المؤسسات الرسمية كافة، اليوم الأحد.

وتجدر الأشارة أن ذكرت الأمانة العامة لمجلس الوزراء في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، أن رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي وجَّه بتعطيل الدوام الرسمي في المؤسسات الرسمية كافة، اليوم الأحد 31/7/2022، باستثناء المؤسسات الأمنية، وأن تكون نسبة دوام الدوائر الخدمية والصحية 50 %.

وجاء قرار الكاظمي بعد ساعات من إعلان التيار الصدري، بدء اعتصام مفتوح داخل البرلمان العراقي، في أعقاب اقتحامه، أمس السبت، من متظاهرين يطالبون بإسقاط الطبقة السياسية.

«البيت الأبيض»: إصابة بايدن مجددا بفيروس كورونا