Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

«الأرصاد» تكشف تفاصيل الأمطار وأماكن سقوطها الأيام المقبلة

 كتب:  متابعات
 
«الأرصاد» تكشف تفاصيل الأمطار وأماكن سقوطها الأيام المقبلة
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أوضحت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، أن الطقس أصبح متغيرًا بشكل كبير خاصة خلال آخر العشر سنوات الأخيرة.

وأكدت "شاكر" أنه على غير المعتاد أن تشهد مصر سقوط أمطار خلال فترة الصيف، مشيرة إلى أن مصر شهدت منذ عامين سقوط أمطار في الأسبوع الأول من شهر أغسطس.

وأردفت أن الأمطار تكون بسبب ارتفاع الفاصل المداري، وهي التي تتسبب في الأمطار التي تحدث على دولة أثيوبيا والسودان صيفًا، وتؤدي إلى فيضان النيل، موضحة أن الفاصل المداري بدأ يرتفع شمالا، ما أدى إلى تأثر جنوب مصر به.

كما أشارت إلى أن الأرصاد نوهت عن سقوط أمطار بدءً من يوم السبت حتى الثلاثاء وتكون متفاوتة الشدة على مناطق من جنوب البلاد مثل: منطقة سلاسل جبال البحر الأحمر التي تشمل حلايب وشلاتين ومرسى علم وذلك لطبيعتها الجبلية.

وفي سياق متصل، قالت أن الأرصاد تقوم بتحديث التحذير يوميًا من سقوط الأمطار بعد تحديدها للمناطق التي سيكون من المتوقع سقوط أمطار عليها وإرسال التحذيرات للمحافظات والجهات المعنية وغرفة دعم واتخاذ القرار برئاسة الوزراء لأخذ الاحتياطات اللازمة.

واختتمت مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية حديثها بأن الغد سيشهد رياح محملة بالأتربة نتيجة السحب الرعدية الموجودة على دولة السودان، ما تؤدي إلى حدوث شبورة تقلل من الرؤية على الطرق، ومؤكدة على أن درجات الحرارة في الصيف حتى الآن تعتبر في المعدلات الطبيعية"، وجاء ذلك خلال مداخلة هاتفية أجرتها مع الإعلامي رامي رضوان مساء أمس في برنامج "مساء dmc" على شاشة "dmc".

أقرأ المزيد: لإطلالة أنيقة وجريئة.. تعرفي على موضة البدلة الشورت لصيف 2022