Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

بيلوسى من تايوان: «جئنا لإحلال وتعزيز الأمن فى المنطقة»

 كتب:  متابعات
 
بيلوسى من تايوان: «جئنا لإحلال وتعزيز الأمن فى المنطقة»
رئيسة مجلس النواب الأمريكى
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

قالت نانسى بيلوسى رئيسة مجلس النواب الأمريكى من مقر البرلمان التايوانى إننا جئنا إلى تايوان من أجل إحلال وتعزيز الأمن فى المنطقة.

وأكدت بيلوسى فى كلمتها أمام البرلمان التايوانى أن هناك فرصة جيدة للتعاون بين البلدين فى مجال صناعة الرقائق، مشيرة إلى أن تايوان دولة من أكثر شعوب العالم تمتعا بالحرية.

والتقت رئيسة مجلس النواب الأمريكى بيلوسى مع نائب رئيس مجلس النواب التايوانى بمقر البرلمان فى العاصمة تايبيه.

وتعتبر الصين تايوان مقاطعة انفصالية تعهدت باستعادتها بالقوة إذا لزم الأمر، لكن قادة تايوان يقولون إنه من الواضح أنها أكثر من مجرد مقاطعة، مشددين على أنها دولة ذات سيادة.

وتتمتع تايوان حالياً بحكم ذاتي على الرغم من أن بكين تعدها إقليما متمردا على سلطة جمهورية الصين الشعبية الكبرى و"لا يجب أن تتمتع بأي نوع من الاستقلال"، أما تايوان فترى أنها الأحق في حكم كل من تايوان وجمهورية الصين الشعبية.

وكانت تايوان (الاسم الرسمي لها جمهورية الصين الوطنية) تابعة للصين الشعبية حتى عام 1859، ثم خضعت لسيطرة اليابان وفقاً لمعاهدة "سيمونسكي"، ولكن عادت للسيطرة الصينية بعد هزيمة اليابان في أعقاب الحرب العالمية الثانية عام 1945.

وشهدت الصين حربًا أهلية دارت بين الشيوعيين (جمهورية الصين الشعبية) والكومينتاج (تايوان) وانتهت بتأسيس الشيوعيين لجمهورية الصين وعاصمتها بكين عام 1949، وبقيت ثلاث جزر كبيرة خارج سيادة جمهورية الصين الشعبية، قبل استعادتها وهي هونج كونج التي كانت خاضعة للاستعمار البريطاني حتى عام 1997، وماكاو التي كانت خاضعة للبرتغال وفورموزا المستقلة (التي اتخذت لاحقا اسم تايوان).

أقرأ المزيد: رداً على زيارة بيلوسي..الصين تكشف عن عمليات عسكرية محددة الهدف