Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

«الأزهر» يُدين الإرهاب الصهيوني على قطاع غزة ويطالب بوقف الانتهاكات

 كتب:  أميرة ناصر
 
«الأزهر» يُدين الإرهاب الصهيوني على قطاع غزة ويطالب بوقف الانتهاكات
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أدان الأزهر الشريف بأصعب العبارات الإرهاب  الذي ينتهجه الكيان الصهيوني على قطاع غزة وقتله المدنيين الفلسطينيين وإصابة العشرات منهم واستهداف أطفالهم ونسائهم.

وأستنكر الأزهر الشريف الصمت العالمي،  غير المعقول وغير المقبول، والذي يسمح للكيان الصهيوني تشجيعًا لا أخلاقيًّا ولا حضارياً،  لمواصلة انتهاكاته في حق الإنسان والإنسانية، واعتداءاته المتكررة في حق إخواننا الفلسطينيين الأبرياء.

وشدد الأزهر على  أن ما يمارسه الكيان الصهيوني في حق الفلسطينيين من انتهاك لحقوق الإنسان، وزيادة السجل الإجرامي المتجدد، حيث يضاف إلى سجلات الكيان الصهيوني السوداء.

 مشددًا على ضرورة اتحاد العرب والمسلمين لمساندة الفلسطينيين ودعم قضيتهم وقضيتنا العادلة ونضالهم المشروع.

واستنكر منبر العلم "الأزهر"،استهداف المدنيين الآمنين ومنازلهم، واغتصاب أراضيهم وممتلكاتهم، وتوسع في بناء المستوطنات، وتغيير الواقع التاريخي والقانوني للمدن الفلسطينية، فذلك نقطة سوداء في جبين المجتمع الدولي والإنساني،

ويتقدم الأزهر الشريف بخالص العزاء وصادق المواساة إلى أسر الشهداء والشعب الفلسطيني، داعيًا المولى عز وجل أن يتغمد شهداء فلسطين بواسع رحمته ومغفرته، وأن يربط على قلوب أسرهم ويرزقهم الصبر والسلوان، وأن يمنَّ على المصابين بالشفاء والعافية.

 

وارتفعت حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة،  إلى 12 شهيدًا وعشرات الجرحى الإصابات منذ بداية العدوان، حيث  أستشهاد أسامة الصوري، شاب فلسطيني يبلغ من العمر 28 متأثرًا بجراح  من القصف الإسرائيلي،  على شرق خانيونس صباح اليوم السبت.