Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

«أم ندى» 36 عاما حققت حلمها ونجحت في الثانوية العامة

 كتب:  الدقهلية _نوال مجاهد
 
«أم ندى» 36 عاما حققت حلمها ونجحت في الثانوية العامة
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

استطاعت سارة محمد عبد الهادي أو كما يلقبها البعض بـ «أم ندي» من اجتياز الثانوية العامة وتحقيق حلمها في الالتحاق بكلية الحقوق، وهي أم لأربعة أبناء ولكنها بالرغم من ذلك أصرت على تكميل تعليمها بالرغم من أنها حصلت على معهد فني تجاري ولكن الطموح بداخلها لم يمت لاستكمال دراستها كما أنها استطاعت الموازنة بين رعاية زوجها وأبنائها وكللت مجهودها بالنجاح والحصول على مجموع 72% شعبة علمي علوم. 
 

وأعربت سارة عن فرحتها قائلة: "الحمد لله ربنا حقق أحلامي  بالنجاح فقد سبق أن قررت أن أستكمل دراستى الثانوية وأن أخوض تلك  التجربة لألتحق بكلية الحقوق لحبى للقانون فرغم حصولى على معهد فنى تجارى الذى التحقت به من التعليم الفنى إلا أننى عاودت مرة أخرى والتحقت بالثانوي العام".

وقالت سارة إنها استطاعت التوفيق بين دراستها وتربية أبنائها الأربعة وهم في أعمار دراسية مختلفة،  ندى فى الصف الثالث الإعدادى ومحمد بالصف الثاني الإعدادي وعلي بالصف الثاني الابتدائي وآدم  بالصف الأول الابتدائي، وكذا الاعتناء بزوجى.

بالإدرادة والتحدي تستطيع النجاح 

ولم تتجه سارة إلى الدروس الخصوصية ولكن اعتمدت على الشرح الموجود على اليوتيوب بالإضافة إلى المذكرات وكذا المذاكرة مع نجلتها ندى مؤكدة أن النجاح لا يحتاج إلا للإرادة والتحدي وهذا ما قامت به.

وأضافت: "أثناء الامتحانات كان الطلاب يتعجبون من وجودى فكانوا لا يعتقدون أننى طالبة مثلهم بسبب السن والحمد لله زوجى كان كل امتحان معايا يشجعنى وكان جنبى خطوة بخطوة فقد سبق أن أصيبت بجلطة فى قدمى وكذا كورونا وحجزت بالمستشفى إلا أن هذا لم يؤثر على المذاكرة كما أننى قبل الامتحان بفترة بسيطة قمت بإجراء عملية والحمد لله رغم ذلك اجتهدت ونجحت" .

ومن جانبه قال الدكتور أشرف على عبد الهادى، زوج سارة: "الحمد لله على نجاح زوجتي فقد خاضت تجربة صعبة و لكنها كانت قادرة على تخطيها والنجاح بدون دروس خصوصية لتوجه رسالة لكل الطلاب أن الارادة والتحدى هى الطريق للنجاح".

وأضاف أن ما قامت به زوجته يعد إنجازا كبيرا فهى لم تحصل على أي دروس خصوصية ولكنها اعتمدت على المذاكرة بالإضافة إلى متابعة الدروس الموجودة على اليوتيوب مضيفا أنهم اجتمعوا فى بيت العائلة ليحتفلوا بها وسط الأهل احتفالا بنجاحها.

اقرأ أيضا:

استقرار أسعار الخضروات والفاكهة في سوق العبور.. اليوم الاثنين

استقرار أسعار الخضروات والفاكهة في سوق العبور.. اليوم الاثنين