Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تراشق بالألفاظ بين علاء مبارك ومصطفى بكري بسبب نجيب ساويرس

 كتب:  نسرين إبراهيم
 
تراشق بالألفاظ  بين علاء مبارك ومصطفى بكري بسبب نجيب ساويرس
مصطفى بكري وساويرس وعلاء مبارك
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

يبدو أن حرب التغريدات لم تنته بعد بين علاء مبارك نجل الرئيس الراحل حسني مبارك، والنائب مصطفى بكري على «تويتر»، وذلك بعدما علق الأول على هجوم الأخير على رجل الأعمال نجيب ساويرس بشأن تصريح له عن حريق كنيسة أبوسيفين بإمبابة، والذي اتهمه فيه بالتحريض على الدول وإشعال الفتن.

 وبدأت الحرب بين الطرفين التي تحولت من مشادة كلامية إلى تراشق بالألفاظ، عندما علق علاء مبارك اتهام بكري لـ ساويرس، قائلا: «سبحان الله طيب حد غيرك يطلب من النائب العام التحقيق عن نشر أخبار كاذبة تبقى مقبولة، ده أنت قولت أكاذيب عن الوالد رحمه الله عليه جزء منها ذكرها المحامى فريد فى المحكمة ومن كتابك!، قولتها لحضرتك قبل كده، وما صدقتنيش إنك أستاذ ورئيس قسم ونموذج يُدرس فى ال —لا مؤاخذة. تحياتى يا درش».

ورد بكرى فى حسابه على «تويتر» على انتقادات علاء مبارك، قائلًا: «إلى علاء مبارك، اختار معاركى بدقة، ولن أنسى لك أنك حضرت أنت وشقيقك جمال عزاء والدتى فى عام ٢٠١٤ بمسجد عمر مكرم، وأعذرك فى دفاعك عن ساويرس، وأعرف الأسباب جيدا، وأعذرك، ربنا يهديك».

ما استدعى علاء مبارك للرد عليه، بقوله: «أستاذ مصطفى البقاء لله ورغم عمايلك وأكاذيبك إنما الواجب واجب وده الفرق؛ ده أنت حتى لم تتواجد لتقديم واجب العزاء فى الوالد رحمة الله عليه فى وقت البلد كلها حضرت للعزاء! حتى فى واجب العزاء حضرتك طلعت قليل الأصل».

ولم يتوقف الأمر عند ذلك، حيث عاد بكري للرد على نجل مبارك، قائلا: «أطلب من السيد علاء مبارك ابن الأصول، الطيب، أن يقف إلي جانب بلاده ويعطي رساله للآخرين ويحول مبلغ الـ ٤٢٩ مليون دولار التي يملكها هو وشقيقه إلي البنك المركزي المصري، بدلا من تركها في الخارج والبلد في حاجه إلي العمله الأجنبيه، مش معقول قلب أخوتنا في ‏بعض البلاد العربيه أحن علي مصر من قلب واحد من أبنائها الذين استفادوا من خيراتها، مارأيك ياسيد علاء، وبعدين صدقني محدش حيقولك أنت إزاي حوشا من مصروفك ٨ مليار جنيه في سنوات قليله، نحن بلد قانون ونعرف أن لكل مجتهد نصيب، إن شاءالله تبشرنا بخبر حلو، نص مليار دولار يساعد برده! ».