Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

استجابة لـ«العاصمة».. التضامن: صرف إعانات لـ«دار المسنين» بالخانكة في 2023

 كتب:  باسل محمد
 
استجابة لـ«العاصمة».. التضامن: صرف إعانات لـ«دار المسنين» بالخانكة في 2023
دار المسنين بالخانكة
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
في رد سريع على ما نشرته العاصمة بشأن استغاثة العشرات من المسنين من المقيمين بدار المسنين في الخانكة بالتدخل العاجل من وزير التضامن الاجتماعي ومحافظ القليوبية لدعمهم والوقوف بجانبهم نظرا لقيام وزارة التضامن الاجتماعي بإلغاء صندوق دعم إعانات جمعيات المسنين.
وأشار رد المحافظة إلى أن عدد المسنين بالدار يبلغ 27 مسنا منهم 16 من الرجال و11 من السيدات.
وأضاف الرد أن الحالات المجانية 4 حالات وحالات الاشتراك الكامل ٧ حالات والحالات المخفضة ١٥ حالة، مشيرا إلى أن دار المسنين والمسنات الغير قادرين على خدمة أنفسهم والتابعة للجمعية المصرية لصحة المسنين وعنوانها مساكن الإيواء بالخانكة تبلغ قيمة الإعانة السنوية لها مبلغ 500000 جنيه للعدد الإجمالي 48 حالة والعدد الفعلي بها  16 رجل 11سيدة وآخر صرف للإعانة للدار هو 2021/2022 وانه جارى الانتهاء من الإعانة الجديدة 2022-2023م.
كان قد ناشد العشرات من المسنين من المقيمين بدار المسنين في الخانكة بالتدخل العاجل من وزير التضامن الاجتماعي ومحافظ القليوبية لدعمهم والوقوف بجانبهم نظرا  لما تردد عن قيام وزارة التضامن الاجتماعي بإلغاء صندوق دعم إعانات جمعيات المسنين.
وأكد العشرات من المسنين أنهم في أشد الاحتياج للمساعدة نظرا لاعتماد الدار  فقط علي تبرعات أهل الخير، حيث إن الدار يوجد بها الكثير من الحالات المجانية والمخفضة ولابد من توافر الدعم المادي والعيني للصرف عليهم، وكذلك صرف مرتبات العاملين بها و القائمين علي خدمة المرضي والمعاقين، ويوجد بالدار حالات (فقدان البصر، وحالات شلل نصفي، وحالات شلل رعاش، وحالات زهايمر، وحالات تبول وتبرز لا إرادي، وحالات تصلب الشرايين)، وغيره من الأمراض والإعاقات العضوية.
وطالب القائمين على الدار  بالوقف بجانب دار المسنين بالخانكة  ومد يد العون والمساعدة لهم حتي يستطيعوا تكملة مسيرتهم في خدمة المرضي المعاقين وكبار السن وأصحاب الإعاقات العضوية.