Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

مقتل 18 شخصًا في انفجار مسجد بأفغانستان

 كتب:  أحمد حسني
 
مقتل 18 شخصًا في انفجار مسجد بأفغانستان
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أفادت وسائل إعلام محلية، حدوث انفجار ضخم في أحد المساجد بمدينة هيرات الأفغانية في وقت أداء صلاة الجمعة، ما أسفر عن مقتل 18 شخصًا وإصابة أكثر من 20 آخرين.

وبحسب وكالة أسوشتيد برس، أوضح مسئولين في حركة طالبان المسيطرة على الحكم في أفغانستان منذ أغسطس من العام الماضي، أن انفجارًا دمر مسجدًا مزدحمًا في مدينة هيرات غرب أفغانستان، ما أسفر عن مقتل رجل دين بارز، وأنه من المتوقع أن يرتفع عدد القتلى.

 وأضاف المسئولين أن سيارات الإسعاف نقلت 18 قتيلا و21 جريحا إلى المستشفيات في المدينة، مشيرين إلى أن الانفجار وقع  في مسجد جوزارجاه في مدينة هيرات خلال صلاة ظهر الجمعة، حيث تكون أماكن العبادة مزدحمة بشكل خاص.

وأكد المتحدث باسم حركة طالبان ذبيح الله مجاهد، أن الانفجار أدى إلى مقتل مجيب الرحمن أنصاري، وهو رجل دين بارز معروف في جميع أنحاء أفغانستان بانتقاده لحكومات أفغانستان المدعومة من الغرب على مدى العقدين الماضيين، ومقرب من حركة طالبان المسيطرة على الحكم.

ويأتي التفجير الذي استهدف مسجدا غرب أفغانستان تزامنًا مع سلسلة من الانفجارات التي استهدفت عدد من المساجد في عدة مدن أفغانية أخرى من بينها العاصمة كابول، حيث أعلن تنظيم داعش الإرهابي، مسؤوليته عن سلسلة من الهجمات ضد الأقليات الدينية والعرقية في أفغانستان، وأهداف طالبان، وهجمات سابقة على مساجد.