Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

بعد حديث محمد عطية عن «المساكنة».. أبرز تصريحات النجوم عن الدين والجنس

 كتب:  نسرين إبراهيم
 
بعد حديث محمد عطية عن «المساكنة».. أبرز تصريحات النجوم عن الدين والجنس
فيفي ومحمد عطية ومايا دياب
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أثار الفنان محمد عطية جدلا واسعا بين الأوساط الدينية والفنية بتصريحاته الجريئة عن الدين والعادات وما يخص العلاقة بين الرجل والمرأة، مما عرضه لهجوم عنيف من رجال الدين والجمهور عبر مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية.

 

محمد عطية يعلن رفضه لأمور دينية

أطلق عطية، تصريحات عديدة كشف فيها عن رأيه في الزواج من خارج ديانته، قائلا: «أنا مع الزواج المدنى، وممكن أتزوج من غير دين وعلى حسب الشخص اللى قدامى هي شخصيتها عملها إزاي، هو دينه إسلام أو مسيحى، أو حسب اختلاف الدينات، المهم الشخص اللى قدامى يكون إنسان».

وتابع: «وعن نفسي أفضل الزواج دون عقد مثل المساكنة لأن الجنس جزء مهم في العلاقة وبسببه تحدث مشاكل عديدة تؤدي للطلاق».

وأضاف: «هناك أشياء عديدة في الدين مرفوضة بالنسبة لي وصعب علي تقبلها مثل تعدد الزوجات أو القتل باسم الدين».

وفيما يلي يرصد «العاصمة» أبرز تصريحات النجوم عن الدين والجنس بعد حديث محمد عطية المثير للجدل.

فيفي عبده والإساءة للذات الإلهية

ووقعت النجمة فيفي عبده في خطأ كبير قد يكون غير مقصود منها، لكنه يندرج تحت الإساءة للذات الإلهية، وذلك عندما وجه له سؤال في برنامج تلفزيوني حول من الشخص الذي تختاري أن يأخذ معها سيلفي ليلة رأس السنة، وأجابت فيفي بعفوية دون أن تدرك السؤال الذي وجه لها جيدا، لتجيب قائلة: «ربنا سبحانه وتعالى، وهقوله يا رب احفظ لى أولادي»، وسرعان ما تداركت فيفي الموقف، بعد أن رد المذيع عليها قائلا: "لكن مش هتعرفى تاخدى سيلفى مع ربنا"، لتجيب: «لا طبعا مش سيلفي، بس أنت بتحرجني وبتقولي اختاري شخص واحد».

اقرأ أيضا: محمد عطية: لابد من محاسبة مسربي تقرير كشف عذرية نيرة أشرف.. وضد إعدام القاتل محمد عادل

مايا دياب والمساكنة قبل الزواج

كشفت أيضا النجمة مايا دياب عن رأيها في الزواج والعلاقة بين الرجل والمرأة والذي جاء مخالفا تماما للدين، وذلك من خلال حوار لها مع برنامج «100 سؤال»، حيث قالت: «أنا مع فكرة الحياة بين الفتاة والشاب قبل الزواج، وخضت هذه التجربة من قبل مع زوجى»، كما طالبت بضرورة تدريس المناهج الجنسية فى المدارس، وهو ما عرضها لهجوم عنيف.

سولاف فواخرجي وعقاب الآخرة

أثارت النجمة السورية سولاف فواخرجي بتصريحات وصفت من قبل البعض بالغريبة ومخالفتها للدين، والتي تحدث فيها عن العقاب في الآخرة وغيرها من الأمور الدينية قائلة: «الله يريد أن يكون الشخص مؤمناً ويتعامل بأخلاق حميدة وصفات جيدة، ولم يأمر بالذهاب سواء إلى المسجد أو الكنيسة أو المعبد»، مؤكدة أنه لن يكون هناك عقاب في الآخرة ونافية وجود النار قائلة: «الله جميل وأحلى من أن يحرق عباده، لذلك لا يوجد نار».

اقرأ أيضا: «العاصمة» يكشف التفاصيل الكاملة حول خطوبة جيهان خليل وإسلام حافظ

شيرين رضا وهجومها على أصوات الأذان والأضاحي

تعرضت النجمة شيرين رضا في وقت سابق لهجوم عنيف من الجمهور بسبب أرائها التي وصفها البعض بالتطاول على الدين، بعد منشور شنت فيه هجوم لا مثيل له على أصوات الأذان بالمساجد، حيث وصف صوت المؤذن بـ«الجعير».

كما سبق أيضا وانتقدت الإقبال على الأضاحي بعيد الأضحى المبارك، لتخالف رأي الدين وما أمر به الله سبحانه وتعالى، حيث وصفت الأضاحي بأنه عمل غير إنساني.

فاروق الفيشاوي ضد الحجاب

وكان قد تعرض الفنان الراحل فاروق الفيشاوي، لهجوم عنيف بسبب رفضه فكرة ارتداء الحجاب والنقاب للمرأة من خلال حديثه ببرنامج «100 سؤال» حيث قال: «أنا ضد الحجاب والنقاب تمامًا، الإنسان ما بداخله يظهر على وجهه، الحجاب حجاب داخلي وليس خارجي على الإطلاق، السيدة غير المحجبة اللي عندها أخلاق ومبادئ ومُثُل وتقاليد وأعراف أهم بكثير جدًا من المرأة التي تضع على رأسها غطاء، والله أعلم يمكن تكون المرأة المحجبة دي مش كويسة، من المحتمل أن يكون الحجاب ساتر، والمرأة التي تتحلى بالأخلاق يظهر على وجهها دون حجاب».