Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

البرهان يستقبل المبعوث الأممي مشددا على دعمة للتحول الديمقراطي

 كتب:  أميرة ناصر
 
البرهان يستقبل المبعوث الأممي مشددا على دعمة للتحول الديمقراطي
البرهان يستقبل المبعوث الأممي
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

بحث رئيس مجلس السيادة الإنتقالي بالسودان، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان عبدالرحمن، مع المبعوث الخاص للأمين العام، للأمم المتحدة للسودان وجنوب السودان، نيكولاس هايسوم، سُبل تحقيق التحول الديمقراطي.

الفترة الانتقالية في جنوب السودان

أكد البرهان خلال اللقاء، حرص الحكومة الإنتقالية على إستكمال مسيرة السلام وتحقيق التحول الديمقراطي، في السودان،بجانب العمل على تقريب وجهات النظر بين الفرقاء ودعم الفترة الإنتقالية في جنوب السودان وانفاذ إتفاقية جوبا المنشطة بما يحقق السلام والاستقرار، لافتًا الى أن تخريج القوات المشتركة بجوبا يعد خطوة جادة نحو السلام.

البرهان

وعبر رئيس مجلس السيادة الإنتقالي، عن أمله في دعم الأمم المتحدة لعملية السلام ودعم الإتفاقية المنشطة بين الفرقاء في جنوب السودان، مشيرًا إلى أن السودان سيظل داعما للاتفاق بما يحقق السلام والاستقرار بجنوب السودان.

اتفاقية جوبا

من جانبه أشاد المبعوث العام للأمم المتحدة، نيكولاس هايسوم، في تصريح صحفي، خلال اللقاء، بمواقف السودان الداعمة لإنجاح عملية السلام والإستقرار وتحقيق التنمية المستدامة بجنوب السودان، بوصفه الضامن لاتفاقية جوبا المنشطة، لافتًا إلى أن توحيد القوات واعتماد خريطة منتظمة وجدولًا زمنيًا يعتبر تطورًا حاسمًا في المرحلة الإنتقالية.

وثمن جهود السودان بوصفه رئيس الدورة الحالية لمنظمة الإيقاد لدعم الإتفاق الجنوبي وتسهيل عملية الحوار وتقريب وجهات النظر.