Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

ناهد فريد شوقي لـ«العاصمة»: لن أترك أحمد الفيشاوي حتى أسترد حقوقي

 كتب:  مؤمن نصر
 
ناهد فريد شوقي لـ«العاصمة»: لن أترك أحمد الفيشاوي حتى أسترد حقوقي
المنتجة ناهد فريد شوقي وأحمد الفيشاوي
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

علقت المنتجة ناهد فريد شوقي على تقدم محاميها بالحجز على أجر الفنان أحمد الفيشاوي لدى الشركة المنتجة لفيلمه الجديد "الرهبة" الجاري تصويره حالياً، وذلك تنفيذاً للحكم النهائي الصادر للمنتجة ضد الفيشاوي بإلزامة بسداد مبلغ مليون و170 ألف جنيه، في الدعوى رقم 1294 لسنة 2017 مدني كلي الجيزة، وبعد حصول المنتجة على حكم بالاستمرار في التنفيذ.

وأكدت أن الخلاف بينهما مستمر منذ أكثر من ستة أعوام قامت خلالهما باتخاذ كافة الطرق الودية من أجل حل الأزمة ولكن الفيشاوي لم يلتزم.

وصرحت ناهد فريد شوقي لـ"العاصمة" قائلة: الأزمة بدأت منذ ست سنوات تقريباً عندما تعاقد النجم أحمد الفيشاوي على فيلم "الرهبة"، وتقاضى 40% من أجره، وقام بتصوير يومين في الفيلم، ثم فوجئت أنه يطلب أشياء لا تخصه كممثل وليس من حقه التدخل بها، وكان أبرزها تغيير مخرج الفيلم، وعندما رفضت قرر عدم الحضور للتصوير.

وأضافت شوقي: "حاولت بكافة الطرق حل الأمر بالأمور الودية ولكنه لم يلتزم بأى قرار متعلق بغرفة صناعة السينما أو نقابة الممثلين أو غيرها من الجهات، بل أنه كان يتغيب عن حضور أى جلسات للصلح من جانب وسطاء".

واستكملت حديثها قائلة: قررت اللجوء للقضاء بعد أن قام بتغيير اللوك الخاص بالفيلم وشارك في فيلم أخر، ورفض رد المبلغ المالي الذي تقاضاة قبل بدأ التصوير، والحمد لله بعد مرور ستة أعوام وتحديداً منذ عام 2016، عاد الحق لأصحابه وسأظل أسير على الخطوات القانونية حتى أسترد كافة المبالغ التي تقاضاها أحمد الفيشاوي.

اقرأ أيضاً: المنتجة ناهد فريد شوقي تحجز على أجر أحمد الفيشاوي لدى الشركة المنتجة لـ فيلم «رهبة»

وبعد الأزمة التي حدثت بين الفيشاوي وناهد فريد شوقي على فيلم "اللعبة الأمريكاني"، استعانت بالمطرب والفنان أحمد فهمي بدلاً منه، وشارك في بطولته النجمة ناهد السباعي.

وقام المستشار القانوني حسين هلال للمنتجة ناهد فريد شوقي، المحامي بالنقض بإعلان الحجز على أجر الفيشاوي لدى الشركة المنتجة لفيلم "رهبة" الجاري تصويره، ومن إنتاج شركة جذور للإنتاج السينمائي والتوزيع ويمثلها السيد أيمن يوسف، وذلك تنفيذًا للحكم النهائي المزيل بالصيغة التنفيذية الصادر للمنتجة ناهد فريد شوقي ضد أحمد الفيشاوي بإلزامه سداد مبلغ مليون ومائة وسبعون ألف جنيه في الدعوى رقم 1294 لسنة 2017 مدني كلي الجيزة، وبعد حصول المنتجة على حكم بالاستمرار في التنفيذ.
وكان قد تم إعلان الشركة المنتجة للفيلم بالحجز بتاريخ 30/8/2022، وإعلان أحمد الفيشاوي بالحجز، بتاريخ 1/9/2022 مما يستوجب على الشركة المنتجة الامتناع عن سداد أي من دفعات الأجر له.
 
 
كما أوضح المستشار القانوني للمنتجة ناهد فريد شوقي أن الشركة المنتجة لفيلم "رهبة" في حالة إقرارها غير الحقيقة أو إخفاء الأوراق الواجب إيداعها طبقا لنص المادة 343 من قانون المرافعات، فإن الشركة المنتجة للفيلم والمحجوز تحت يدها المبلغ ستتحمل بسداد المبلغ المحجوز به، فضلا عن التعويضات اللازمة.