Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

عاجل.. موعد إجازة المولد النبوي الشريف 2022 للقطاع العام والخاص

 كتب:  متابعات
 
عاجل.. موعد إجازة المولد النبوي الشريف 2022 للقطاع العام والخاص
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
تحل علينا ذكرى المولد النبوي في شهر ربيع أول من كل عام هجري، ويتساءل الكثير من المواطنين عن موعد إجازة المولد النبوي الشريف لهذا العام.
يستعرض موقع "العاصمة" في هذا التقرير موعد إجازة المولد النبوي الشريف فيما يلي:

موعد إجازة المولد النبوي الشريف 2022

يوافق موعد المولد النبوي الشريف 2022 لهذا العام في السبت 8 من شهر أكتوبر القادم، وسيكون إجازة رسمية لكل الموظفين والطلاب، كما أنه آخر أيام العطلات الرسمية لعام 2022.
ومن المنتظر أن يصدر رئيس الوزراء قراراً بشأن إجازة المولد النبوي الشريف 2022، للعاملين في الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال.
 

حكم الاحتفال بالمولد النبوي الشريف 2022

أوضحت دار الإفتاء المصرية أن الاحتفال بذكرى مولد سيد خاتم الأنبياء والمرسلين نبي الرحمة وغوث الأمة سيدنا محمد صلى الله عليه وآله وسلم من يعد من أفضل الأعمال وأعظم القربات.
وتعد مظهر من مظاهر التعبير عن الفرح والحب للنبي صلى الله عليه وآله وسلم، ومحبة النبي صلى الله عليه وآله وسلم أصل من أصول الإيمان، مستدلة بقوله صلى الله عليه وآله وسلم قال: «لا يُؤمِنُ أَحَدُكم حتى أَكُونَ أَحَبَّ إليه مِن والِدِه ووَلَدِه والنَّاسِ أَجمَعِينَ» رواه البخاري.
وأضافت أن الاحتفال بمولده صلى الله عليه وآله وسلم هو الاحتفاء به، والاحتفاء به صلى الله عليه وآله وسلم أمر مقطوع بمشروعيته، لأنه أصل الأصول ودعامتها الأولى، فقد علم الله سبحانه وتعالى قدرَ نبيه، فعرَّف الوجودَ بأسره باسمه وبمبعثه وبمقامه وبمكانته، فالكون كله في سرور دائم وفرح مطلق بنور الله وفرجه ونعمته على العالمين وحُجَّته.

حكم توزيع حلوى المولد النبوي الشريف من أموال الزكاة

أكدت دار الإفتاء المصرية على أن توزيع الحلوى على الفقراء والمحتاجين في المولد النبوي الشريف من أموال الزكاة لا يجوز.
وعللت ذلك بأن الفقير قد يحتاج إلى المال ولا يحتاج إلى الحلوى، فيجب أداء زكاة الأموال أموالًا وإعطاؤها للفقراء وتمليكها إياهم، ولكن يمكن أن تكون من باب الصدقة أو الهدية أو التبرع.