Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

ترتيب مجموعة ليفربول في دوري الأبطال بعد الفوز على أياكس (2-1)

 كتب:  محمود جودة
 
ترتيب مجموعة ليفربول في دوري الأبطال بعد الفوز على أياكس (2-1)
محمد صلاح خلال المباراة
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
حقق فريق ليفربول الفوز بصعوبة على فريق أياكس، اليوم الثلاثاء، بهدفين لهدف، في الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا على ملعب آنفيلد، ويقدم لكم موقع «العاصمة» ملخص المباراة، و ترتيب مجموعة ليفربول في دوري الأبطال بعد الفوز على أياكس.

ترتيب مجموعة ليفربول في دوري الأبطال بعد الفوز على أياكس

 
وأحرز محمد صلاح الهدف الأول لفريقه في الدقيقة 17 من عمر اللقاء، وبهذا أصبح صلاح أكثر لاعب في تاريخ ليفربول إحرازا للأهداف في البطولات الأوروبية على ملعب آنفيلد، برصيد 15 هدفا، متفوقا على أسطورة الفريق ستيفن جيرارد الذي أحرز 14 هدفا.

رقم قياسي لمحمد صلاح في مباراة ليفربول وأياكس

 
وشهدت المباراة إحراز فريق أياكس لهدف التعادل أمام الريدز عن طريق اللاعب محمد عبد القدوس في الدقيقة 27 من عمر اللقاء، والذي انتهى الشوط الأول له بتعادل الفريقين بدون أهداف.
 
وخلال الشوط الثاني أضاع الفريقين العديد من فرص التسجيل، خاصة فريق ليفربول، وتمكن في الدقيقة 89 من عمر اللقاء من إجراز هدف قاتل برأسية متقنة من المدافع جويل ماتيب أخرجها المدافع من داخل المرمى إلا أنها كانت قد عبرت الخط واحتسبها الحكم هدفا لتنتهي المباراة بفوز الريدز (2-1).

تشكيل ليفربول أمام أياكس في دوري أبطال أوروبا

 
وبدء المدرب الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي المباراة بتشكيل مكون من: 
 
حراسة المرمى: أليسون بيكر
 
الدفاع: آرنولد - ماتيب - فان دايك تسيميكاس
 
الوسط: فابينيو - تياجو ألكانتارا - إيليوت
 
الهجوم: صلاح - جوتا - دياز
 
وشهدت المباراة تغيير إيليوت ونزول نونيز، وخروج دياز في الدقائق الأخيرة ونزول ميلنر، حيث كان يجلس على مقاعد البدلاء كل من؛ أدريان، ديفيز، جوميز، ميلنز، فيرمينو، نونيز، كارفاليو، آرثر، فيايبس، بايشيتش.

ترتيب مجموعة ليفربول في دوري الأبطال بعد الفوز على أياكس

 
وبهذه النتيجة صعد ليفربول إلى المركز الثاني في ترتيب المجموعة الأولى من دوري أبطال أوروبا برصيد 3 نقاط، وبفارق الأهداف عن نابولي وأياكس، فيما يستعد نابولي لملاقاة رينجرز متذيل الترتيب، غدا الأربعاء، في ختام مباريات الجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا.