Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

بالأرقام.. ارتفاع طفيف في أسعار النفط عالميًا اليوم 

 كتب:  حسين هريدي
 
بالأرقام.. ارتفاع طفيف في أسعار النفط عالميًا اليوم 
صورة أرشيفية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

صعدت  أسعار النفط  عالميا بشكل طفيف  في تعاملات متقلبة، اليوم الاثنين، إذ طغت المخاوف من شح الإمدادات على مخاوف تباطؤ الطلب العالمي بسبب قوة الدولار الأمريكي والزيادات الكبيرة المحتملة في أسعار الفائدة.

وارتفع خام برنت تسليم نوفمبر 65 سنتا، أي 0.7 بالمئة، ليصل  إلى 92 دولار للبرميل عند التسوية، بينما سجل سعر خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم أكتوبر ارتفاعا بمقدار 62 سنتا، أي 0.7 بالمئة، ليصل  إلى 85.73 دولار للبرميل.

وتشير التوقعات   أن البنوك المركزية على مستوى العالم سترفع أسعار الفائدة هذا الأسبوع، وقد يرفع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) أسعار الفائدة بمقدار نقطة مئوية.

وحدَّت العطلة الرسمية البريطانية بسبب جنازة الملكة إليزابيث من أحجام التداول في لندن يوم الاثنين.

كما تعرض النفط لضغوط من آمال تراجع أزمة إمدادات الغاز الأوروبية. وحجز مشترون ألمان طاقة استيعابية لتلقي إمدادات غاز روسية عبر خط أنابيب نورد ستريم1 لكن ذلك انعكس فيما بعد مع عدم تدفق أي غاز.

وارتفعت أسعار النفط بشدة في عام 2022، إذ اقترب خام برنت من أعلى مستوى له على الإطلاق البالغ 147 دولارا في مارس بعد تفاقم المخاوف بشأن الإمدادات بسبب غزو روسيا لأوكرانيا. وتراجعت الأسعار بعد ذلك وسط المخاوف من ضعف النمو الاقتصادي وضعف الطلب

أقرأ ايضا

بالأرقام.. خبير اقتصادي يتوقع رفع سعر الفائدة لـ 2 %  لهذه الأسباب     

بالأرقام.. خبير اقتصادي يتوقع رفع سعر الفائدة لـ 2 % لهذه...