Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

المنتخبات المتأهلة لنصف نهائي دوري الأمم الأوروبية 2022

 كتب:  محمود جودة
 
المنتخبات المتأهلة لنصف نهائي دوري الأمم الأوروبية 2022
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
أسدل الستار على منافسات الجولة السادسة من دور المجموعات لبطولة دوري الأمم الأوروبية 2022، اليوم الثلاثاء، لتحدد المنتخبات الأربعة المتأهلة إلى نصف نهائي البطولة القارية.

المتأهلون لنصف نهائي أمم أوروبا 2022

 
وتأهل كل من: إسبانيا، إيطاليا، هولندا، كرواتيا، إلى نصف نهائي البطولة حيث تصدروا مجموعاتهم، بعد ختام الجولة الأخيرة من دور المجموعات للبطولة.

نتائج مجموعات أمم أوروبا 2022

 
ففي المجموعة الأولى، تمكن منتخب كرواتيا من حسم التأهل بعد صدارة مجموعته برصيد 13 نقطة، وبفارق نقطة وحيدة عن منتخب الدنمارك الوصيف.
 
وفي المجموعة الثانية، تمكن منتخب إسبانيا من خطف بطاقة التأهل إلى الدور نصف النهائي من البرتغال بهدف قاتل أحرزه ألفارو موراتا في الدقيقة 88 من عمر المباراة بينهما، ليضمن صدارة منتخب بلاده على حساب البرتغال.
 
وشهدت المجموعة الثالثة نفس سيناريو المجموعة الثانية، حيث تمكن منتخب إيطاليا من خطف بطاقة التأهل من منتخب المجر، حيث تصدر مجموعته بـ 11 نقطة، بعد هزيمة المجر، أمس الإثنين، بهدفين نظيفين، ليحتل المجر المركز الثاني برصيد 10 نقاط.
 
أما المجموعة الرابعة فقد تصدرها منتخب هولندا باكتساح، حيث حصل على 16 نقطة من 6 مباريات، فيما حل منتخب بلجيكا في المركز الثاني برصيد 10 نقاط، وقد عزز فوزه على بلجيكا، يوم الأحد الماضي من تصدره للمجموعة وضمان التأهل إلى نصف نهائي البطولة.