Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أضرار بيكربونات الصوديوم على الجسم.. «عند استخدامها للتفتيح»

 كتب:  موناليزا محمد
 
أضرار بيكربونات الصوديوم على الجسم.. «عند استخدامها للتفتيح»
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
يعُد بيكربونات الصوديوم مركب كيميائي له الصيغة ويعرف أيضاً باسم صودا الخَبْز..إليكِ أضرار بيكربونات الصوديوم لتبييض الجسم.
يستخدم بيكربونات الصوديوم في العديد من الاحتياجات اليومية، منها المنظفات المنزلية، ويدخل في تركيبة أدوية الحموضة، ويستخدم في التخلص من الرائحة الكريهة، ويستخدم في تبييض الجسم والأسنان.
وفي السطور التالية يقدم لكِ «العاصمة» أضرار بيكربونات الصوديوم لتبييض الجسم:
أولاً: أضرار بيكربونات الصوديوم لتبييض الجسم
يستخدم بعض الأشخاص بيكربونات الصوديوم لتبييض الجسم، حيثُ يُمكن للجسم أمتصاص بيكربونات الصوديوم المذابة ماء الاستحمام، مما يؤدي إلي أضرار شديدة للجلد، منها:
1- أرتفاع في ضغط الدم.
2- يعرضك للإغماء.
3- ظهور التجاعيد في وقت مبكر.
4- تهيج والتهاب الجلد.
5- الإفراط في تجفيف الجلد.
 
ثانياً: مخاطر شرب بيكربونات الصويوم على الجسم
يعد شرب كميات صغيرة من بيكربونات الصوديوم أمرًا خطيرًا في العادة، ويمكن أن يوفر هذا راحة قصيرة المدى من عسر الهضم، ومع ذلك، فإن شرب كميات كبيرة منه يعد أمرًا خطيرًا، كما أنه غير مناسب للاستخدام على المدى الطويل أو أستخدامه أثناء الحمل، وممكن يؤدي إلي:
1- نوبات قلبية.
2- قرحة في المعدة.
3- التسمم.
4- فشل كلوي.    
 
ثالثاً: الفوائد الصحية لبيكربونات الصوديوم وعصير الليمون للجسم
أصبحت تركيبات بيكربونات الصوديوم وعصير الليمون، علاجًا منزليًا شائعًا، ويدعي بعض الناس أن بيكربونات الصوديوم وعصير الليمون يمكن أن يحسن من الجلد ويعالج حرقة المعدة ويبيض الأسنان.
ويعُد عصير الليمون من أهم عناصر العناية بالبشرة لأنه يحتوي على تركيزات من فيتامين سي وحمض الستريك، وكلاهما يوفر فوائد قوية للبشرة، فحمض الستريك هو حمض ألفا هيدروكس، الذي يستخدمه المصنعون بشكل شائع في التقشير الكيميائي.
رابعاً: أضرار بيكربونات الصوديوم وعصير الليمون على الجسم
قد يكون أستخدام خليط بيكربونات الصوديوم وعصير الليمون ضارًا للجلد، ويُمكنك تبديلة بأستخدام المنظفات المحايدة أو التقشير الكيميائي الذي يحتوي على أحماض ألفا هيدروكسي، مثل حمض الجليكوليك.
1- يسبب غازات المعدة.
2- الأسهال.
3- يزيد من الحموضة.