Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

من الإبرة للصاروخ.. 20 معلومة عن «ستيفانو ريتشي» بالأقصر

 كتب:  رويدا حلفاوي
 
من الإبرة للصاروخ.. 20 معلومة عن «ستيفانو ريتشي»  بالأقصر
الذكرى ال 50 لتأسيس دار أزياء ستيفانو ريتشي
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

احتفلت دار الأزياء العالمية ستيفانو ريتشي باليوبيل الذهبي لتأسيسها في الأقصر، وذلك من خلال عرض للأزياء في معبد حتشبسوت في الأقصر الذى ضم حوالي 300 شخص من كبار المشاهير في العالم وشاركوا في الاحتفال لمدة أسبوع في معابد الأقصر.

وقالت مصادر مطلعة بمطار الأقصر، استوعب المطار 13 طائرة خاصة صغيرة الحجم تابعين للضيوف المشاركين في الاحتفال، وتم انتظارهم على مهبط المطار دون التأثير على الرحلات الدولية، واستمرت حركة الإقلاع والهبوط بالمطار بشكل طبيعي وفقا لجداول التشغيل.

كان من ضمن الضيوف المشاركين نجوم عديدة مثل المطرب العالمي أندريا بوتشيلي، وابنه المغني الأوبرالي ماتيو، كما حضر الحفل أيضًا عدد من نجوم الفن والإعلام العالميين.

وأشاد ستيفانو ريتشي مصمم الأزياء العالمي بالدعم الذي حصل عليه من المسئولين في مصر قائلًا: "إن حصولي على هذا التفويض المميز من المؤسسات المصرية هو مصدر فخر لي، كما أنه يبعث الشعور بالمسؤولية والاحترام والاهتمام تجاه هذه الأماكن المقدسة".

ونستعرض لكم أبرز المعلومات عن دار الأزياء العالمية ستيفانو ريتشي فيما يلي:

تأسست شركة ستيفانو ريتشي الرائدة في مجال الملابس الرجالية الفاخرة عالية الجودة في عام 1972 من قبل المصمم الفلورنسي ستيفانو ريتشي وزوجته كلوديا بفلسفة حقيقية 100% وصُنع في إيطاليا.

قرر ستيفانو ريتشي إنشاء عروضه في سن مبكرة، وتم الترحيب بهذه الإبداعات بحماس منذ ظهوره الأول في Pitti Uomo في عام 1974.

قرر ستيفانو ريتشي مع مجموعة مختارة من الزملاء تشكيل اتحاد لتعزيز وجود فلورنسا وبيتي أومو كنقطة مرجعية أساسية للمجموعات الجديدة على المستوى الدولي في عام 1986.

أصبح بعدها Classico Italia ضمانًا للإنتاج المصنوع حصريًا في إيطاليا.

وسعت شركة ستيفانو ريتشي إنتاجها في تسعينات القرن الماضي إنتاجها للملابس الرجالية بشكل تدريجي ليشمل البدلات والملابس الرياضية والتريكو والأحذية وبدأت في إنتاج سلع جلدية حصرية.

في 1993 بعد أن عزز ستيفانو وجوده في الولايات المتحدة من خلال أول صالة عرض، افتتح ريتشي أول متجر أحادي العلامة التجارية في العالم وكانت المدينة التي تم اختيارها للظهور الأول في المتجر هي شنغهاي.

أطلق ستيفانو ريتشي العطر الأول كلاسيك له بعد سنوات عديدة من العمل والبحث المستمر في عام 1997.

دخل أبناء ستيفانو ريتشي شركة العائلة في بداية الألفية الجديدة وأصبح نيكولو ريتشي الرئيس التنفيذي للمجموعة، وأصبح فيليبو ريتشي فيما بعد المدير الإبداعي.

تم إنشاء شعار العلامة التجارية الحالي Royal Eagle في عام 2005، ويرتبط استخدام النسر رمزيًا بقيم الدار وهي الشرف والقوة والفخر.

توسع إنتاج العلامة التجارية مع إطلاق SR HOME في عام 2009 وأصبح يضم خدمات عشاء من البورسلين والكريستال والأواني الفضية والمفروشات والبياضات الفاخرة والإكسسوارات المنزلية الجلدية.

تم إجراء استثمار كبير لإكمال مجموعة منتجات ستيفانو ريتشي تحت خط SR HOME، وذلك وفاءًا لقيم تقاليد التصنيع وجذورها في المنطقة.

اشترت الشركة في عام 2010 Antico Setificio Fiorentino وهي مصنع حرير تاريخي لإنتاج الأقمشة للعائلات الأولى في العالم منذ عام 1786 باستخدام أنوال يدوية عتيقة.

تمت دعوة ستيفانو ريتشي في عام 2011 لافتتاح أسبوع الموضة في موسكو بعرض مدرج مخصص للحلم الإيطالي أمام جمهور مكون من 2500 ضيف.

في نفس العام افتتحت الشركة مقرًا جديدًا في Fiesole على التلال المحيطة بفلورنسا.

في عام 2012 احتفل ستيفانو ريتشي بمرور 40 عامًا على نشاطه بحدث عرض أزياء في مطعم أوفيزي وهو الأول والوحيد في تاريخ أهم متحف في إيطاليا.

من خلال ذلك المعرض اتخذ ستيفانو ريتشي قرار بالتبرع لمدينة فلورنسا بالإضاءة الجديدة لوجيا دي لانزي.

افتتحت العلامة التجارية SR HOME قسم اليخوت الفاخرة الذي تم تصميمه لتلبية متطلبات العملاء الراقيين المتحمسين لليخوت الضخمة المتخصصة في جذور كاليفورنيا وحجر الترافرتين التوسكاني وجلد التمساح.

في 2013 كجزء من استراتيجيتها لتوفير الرعاية الثقافية مولت ستيفانو ريتشي استعادة مجلدات لا تقدر بثمن على فنون فلورنسا القديمة المخزنة في أرشيف ولاية فلورنسا.

في يناير 2016 أطلقت العلامة التجارية فلورنتين في متحف ديل أوبرا ديل دومو الذي تم افتتاحه أخيرًا في فلورنسا وهو خط خاص بالأولاد مصنوع يدويًا بالكامل في إيطاليا.