Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

في ذكرى ميلاده.. 7 نساء شغلن حياة فريد الأطرش.. وسامية جمال أشهرهن

 كتب:  حبيبة الأمير
 
في ذكرى ميلاده.. 7 نساء شغلن حياة  فريد الأطرش..  وسامية جمال أشهرهن
فريد الأطرش
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

"الست المصرية أحسن ست في العالم إذا حافظت على نفسها، تليها الفرنسية".. هكذا كانت النساء في عين فريد الأطرش، الذي رحل عن عالمنا في 26 ديسمبرعام 1974 عن عمر ناهز 64 عامًا، حيث يصادف اليوم ذكرى ميلاده، وهو يعد من أشهر الفنانين العرب، حيث ترك الكثير لنا من ذكرياته التي شملت من لحن وغني وتمثيل.

يُشارك "العاصمة" جمهور الأطرش نبذة عن النساء في حياته، وعلى الرغم من ذلك لم يتزوج. 

"مديحة" أول علاقاته الغرامية

أول العلاقات الغرامية في حياة الأطرش مع فتاة سمراء تُدعى "مديحة" من طبقة ارستقراطية، وصفها فريد، في حوار صحفي: "لم تكن السمراء بنت الأثرياء ملكة جمال فقط، لكنها تتمتع بجاذبية خاصة وخفة ظل، مدعومة ببديهة سريعة أعجبته، ولها من جمال ما يليق حقا بملكة جمال".

سامية جمال شريكة الحياة والفن

تتضمن هذه العلاقات الراقصة سامية جمال، إذ دخلت "سامية" حياة فريد الأطرش، بعد تعرفه عليها في ملهى ليلي، وجاءت قصة حبهما في أعقاب أكبر أزمة مالية واجهت "الأطرش".

واستمرت قصة الحب بينهما لمدة 11 عاما، وشهدد هذه العلاقة الكثير من النجاحات في حياه الثنائي، وكثير من الأفلام في تاريخ السينما المصرية.

ليلى بديلة لـ "سامية جمال"

بالإضافة إلى الراقصة "ليلى الجزائرية"، هي ثالث علاقة في حياة الأطرش؛ إذ جاءت بديلة للراقصة سامية جمال، وتعرف عليها في إحدى صالات الرقص بالعاصمة الفرنسية باريس، إذ شاهدها وأعجب برقصها وقدمها من خلال أحداث فيلمه "عايزة أتجوز".  

علاقة عابرة مع "شادية"

قصص حب فريد لم تنتهي، فهناك الكثير من النساء في حياته ولم يكتفي بعد فقام بإنشاء علاقة مع الفنانة الراحلة شادية، فبعد طلاقها الأخيرة من الفنان عماد حمدي، عاشت قصة حبها معه، ولكنها انتهت بالفشل.

ناريمان وأزمته مع السلطة

رحب قلب الأطرش بحبه للملكة ناريمان الزوجة السابقة للملك فاروق آخر ملوك مصر قبل 1952، ولكن المجتمع لم يرحب وهذه العلاقة تحدثت عنها الصحف وقتها وتسبب الأمر في أزمة كبيرة له ما دعاه لنفي الأمر.

سميرة أحمد..حب لم يرى النور

أحب فريد الأطرش الفنانة سميرة أحمد، فكان فيلم «شاطئ الحب» هو الفيلم الأول والأخير لهما، حيث كانت سميرة ترى أن الحب يعني الزواج وهو ما لا يتقبله فريد الأطرش أبدا.

سلوى.. الحب الحقيقي للأطرش

تعتبر سلوى القدسي أرملة صديق فريد الأطرش هي الحبيبة السابعة للفنان الراحل، والوحيدة التي ارتبط بها ارتباط رسميا، ولكن فرحه فريد لم تكمل فرحل في نفس العام بعد أشهر من خطبتهما.