Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

وزير الاتصالات يجري جولة تفقدية في شرم الشيخ لمتابعة استعدادات مؤتمر المناخ

 كتب:  موناليزا محمد
 
وزير الاتصالات يجري جولة تفقدية في شرم الشيخ لمتابعة استعدادات مؤتمر المناخ
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عمرو طلعت جولة تفقدية في شرم الشيخ لمتابعة استعدادات البنية التحتية للمعلومات بالمدينة ضمن ترتيبات استضافة الأمم المتحدة (الأمم المتحدة) ) مؤتمر تغير المناخ (COP27) ولضمان تقديم الخدمات الرقمية، فائقة السرعة الوصول إلى الإنترنت وخدمات الاتصالات في الفنادق والمرافق السياحية التي ستستضيف المشاركين في COP27.
رافق وزير تكنولوجيا المعلومات والاتصال في جولة محافظ جنوب سيناء خالد فودة نائب وزير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للبنية التحتية رأفت الهندي والمدير العام والرئيس التنفيذي لشركة اتصالات مصر عادل حامد ومساعد وزير تكنولوجيا المعلومات العالمية Infra هيكل (GII) محمد نصر الدين.
أكد طلعت أن البنية التحتية للمعلومات في شرم الشيخ متطورة بشكل جيد لاستقبال ضيوف COP27.
قام وزير تكنولوجيا المعلومات والاتصال خلال زيارته بتفقد مطار شرم الشيخ الدولي لضمان الوصول إلى خدمات الإنترنت بكفاءة مجانا لاستيعاب الطفرة المرورية المتوقعة خلال COP27. هذا بالإضافة إلى تقديم تجربة مميزة لزوار المدينة المصريين أو الأجانب. كما قام بتفقد الأكشاك التي تقدم خدمات الاتصالات المختلفة، بما في ذلك اتصالات مصر، داخل المحطة 2، صالة الوصول الدولية.
تم إنشاء الكشك من قبل اتصالات مصر لتسهيل الوصول إلى الخدمات لضيوف COP27.
طلعت كمان طرح تطبيق COP27 للهاتف المحمول اللي ممكن يتحمله من الآب ستور وجوجل بلاي يمكن للمشاركين من خلال التطبيق الحصول على العديد من الخدمات الصحية والسياحية واللوجستية. يمكنهم التخطيط لرحلاتهم ومعرفة آخر أخبار COP27 وترجمة التعليمات أو العلامات إلى لغاتهم. كما يوفر التطبيق خدمات الطوارئ الرئيسية ووسائل الاتصال المباشر مع خدمة العملاء للزوار.
تم تطوير التطبيق بالكامل من قبل المصريين بالتعاون مع شركة وطنية وبالتنسيق مع مقدمي الخدمات الرقمية من الوزارات والجهات الحكومية من خلال الأنظمة التكنولوجية لتقديم خدمات مختلفة ل COP27 المشاركين. سلط وزير تكنولوجيا المعلومات والاتصال الضوء على أن التطبيق هو دليل للمشاركين في COP27
زار طلعت جولي فيل جولف ومنتجع وسبا جراند روتانا للتحقق من سرعة الإنترنت بعد الانتهاء من ربط 104 فنادق في شرم الشيخ من خلال شبكة الألياف الضوئية. شارك في تنفيذ المشروع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات (MCIT) ووزارة السياحة والآثار وقسم الإشارات بالقوات المسلحة من خلال اتصالات مصر، مما جعل شرم الشيخ أول مدينة i ن مصر تقدم خدمات الإنترنت بمعايير دولية يهدف المشروع إلى تمكين ضيوف COP27 من الوصول إلى الإنترنت السريع.
اختبر وزير تكنولوجيا المعلومات والاتصال سرعة الإنترنت وأصدر تعليماته بإتاحة إنترنت مجاني فائق السرعة في ردهات الفنادق. كما تفقد تغطية شبكة الهاتف المحمول طوال فترة الزيارة، في المنشآت السياحية ومحيطها، والطرق الرئيسية.
كما استمع وزير تكنولوجيا المعلومات والاتصال إلى ممثلي الهيئة الوطنية لتنظيم الاتصالات (NTRA)؛ وقد رسموا خططًا لتعزيز تغطية شبكات الهاتف المحمول الأربع لاستيعاب الطفرة المرورية الاستثنائية خلال COP27.
توجه طلعت إلى منطقة المؤتمرات باستضافة COP27 وبدأ بتفتيش المنطقة الزرقاء بإدارة الأمانة العامة للأمم المتحدة. كما قام بتفقد نقاط دخول الضيوف والمساحات المخصصة للحكومات والمؤسسات وكذلك كفاءة الاستعدادات في جناح الحكومة المصرية. كما زار وزير تكنولوجيا المعلومات والاتصال قاعات COP27 الرئيسية وتفقد مراكز تبادل البيانات الأولية والتي ستستضيف الخوادم ومعدات الاتصالات وتحقق من موثوقيتها العالية.
خلال الزيارة قام الفريق الفني MCIT - الذي يشرف على التجهيزات الفنية - والشركات المنفذة بعرض مميزات وحجم العمليات وأدوات العرض في الصالات وسرعة الإنترنت في القاعة الرئيسية والمنطقة الزرقاء. دعا وزير تكنولوجيا المعلومات والاتصال للاتصالات مصر إلى تمكين أسرع اتصال بالإنترنت في جميع أماكن المؤتمرات وفقا للمعايير الدولية.
طلعت التقى بالشركات المنفذة لمشروع البنية التحتية للمعلومات وشكرهم على الجهود المبذولة خلال الفترة الماضية وإنجازاتهم في تطوير وتجهيز البنية التحتية للمعلومات لتحويل شرم الشيخ بالكامل إلى مدينة ذكية خضراء.
دعا وزير تكنولوجيا المعلومات والاتصال الشركات والفريق الفني MCIT إلى تكثيف جهودهم واستخدام أحدث التقنيات المتطورة لضمان تنظيم ممتاز للحدث بطريقة تعكس القيادة العالمية لمصر في ساحة تكنولوجيا المعلومات.
كما قام طلعت بتفتيش أحد الباصات الكهربائية الصديقة للبيئة والمخصصة لضيوف المؤتمر. تم تجهيز الحافلة بأحدث التقنيات وتحولها إلى سيارة ذكية.
قام وزير تكنولوجيا المعلومات والاتصال بتفتيش المنطقة الخضراء التي أنشئت في ساحة السلام. المنطقة الخضراء هي منصة تمكن الوزارات ومجتمع الأعمال والشباب والمرأة والمجتمع المدني من التعبير عن أنفسهم وعرض أفكارهم. وضمن توفير خدمات المعلومات وأدوات العرض داخل القاعات وتغطية الإنترنت في المنطقة.
في ختام زيارته، قاد طلعت سيارة اتصالات مصر الخضراء الذكية وتفقد تحويل محطاتها الأساسية الخلوية إلى محطات صديقة للبيئة من خلال تركيب محطات طاقة شمسية. كما تحقق طلعت من توسيع وتحديث شبكة الهاتف المحمول لشرم الشيخ واستخدام جميع الترددات المتاحة لضمان استيعاب حجم الاستخدام المتوقع خلال COP27 لتقديم أفضل صورة ممكنة لخدمة الاتصالات الثلج في مصر.