Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

الطالب مازن يروي لـ«العاصمة» تفاصيل تعدي مدرس عليه: «قالي لو دكر ما تمشيش»

 كتب:  وفاء محمد الهواري
 
الطالب مازن يروي لـ«العاصمة» تفاصيل تعدي مدرس عليه: «قالي لو دكر ما تمشيش»
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
روى الطالب مازن محمود شعبان في الصف الثالث الثانوي لتلفزيون العاصمة تفاصيل واقعة التعدي عليه من مدرس بمركز طما التابعة لمحافظة سوهاج والتي أدت إلى إصابة مازن بنزيف بالمخ في أثناء ضربة بالعصا.
 
 
قال "مازن": "كان أمام باب المدرسة الإعدادية وفرق بين مدرسة الثانوية والإعدادي مبني إدارة صحية، وكان يتناول الفطار مع أشقائه فظهر مدرس يقول لي ادخل المدرسة موضحا بأن حاول توضيح بأنه في الثانوية وليس مدرسة الإعدادية".
 
وتابع الطالب مازن: "المدرس كان متعصب ومتشنج، فكنت بحاول أراضيه واديته علبة عصير وكنت بكلمه بكل احترام، وكان رده علي: أنت بتستهين بي وتطاول علي بالسب.. وكنت مستغرب من رد فعله.
 

وأشار مازن إلى أن المدرس ألقى علبة العصير في وجهه: "ده غصب عني وبدون شعور وقفته ومسكنا في بعض وكان أخواتي بيفصلوا ما بنا فخرج مدرس تاني من مدرسة تانية كان بيقول للمدرس اللي اعتدى عليا أنت كل يوم تعمل مشكلات مع الطلاب".
 

المدرس له سوابق أخرى وليست الوقعة الأولى 

 
 
وأوضح مازن أن هذا المدرس ليس هي الواقعة الأولى في التعدي كان له عدة مشكلات مع طلاب آخرين وقد نحل شعر طالب وقال له خدهم ازرعهم عندك في البيت وطالب آخر تعدى عليه في واقعة أخرى وتسبب في كسر أنفه.
 

"لو دكر ما تمشيش"

 
وتابع مازن حديثه مع العاصمة: "المدرس قالي لو دكر ما تمشيش وبعد ذالك خرج المدرس ومعه عصا عريضة وجاي يضربني بيها حاولت تفادي الضربة لكن جات في دماغي وغبت عن الوعي يومين وتم تحويلي إلي مستشفي أسيوط".
 
وكان التقرير الطبي أكد أن الاعتداء نتج عنه نزيف في المخ، وجلطة وكسر في الجمجمة وشرخ بسبب الضربة بالعصا.
 

 
وأضاف الطالب مازن أن المدرس فصل من المدرسة بعد القبض عليه وحبسه 15 يوما على ذمة التحقيقات.