Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

لبلبة: «أنور وجدي اتخفى وسط الجمهور عشان يشوفني»

 كتب:  نسرين إبراهيم.. تصوير: هاني عبد ربه
 
لبلبة: «أنور وجدي اتخفى وسط الجمهور عشان يشوفني»
لبلبة
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تحدثت لبلبة، عن بداية موهبتها الفنية، والتي اكتشفتها والدتها وهى بعمر 3 سنوات، وذلك خلال ندوة فنية ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي.

وقالت: "موهبتي ابتدت تظهر للجمهور وأنا عمري 3 سنوات، ولاحظ الموضوع أهلي وكنت بقلد الضيوف وأول واحدة قدمتها كانت عمتي، وأمي لاحظت أن الطفلة دي غير أخواتها".


وأضافت: "شافني بعدها المخرج نيازي مصطفى في حفلة، وقال لوالدتي ممكن الطفلة دي تشغل في السينما، وروحت على أقابله في النحاس فيلم، سألني اسمك إيه قولتله نونيا، قالي ده اسمك وهو مستغرب؟ قولتله هو أنت بتختار اسمك، لقيته بص لأبو السعود الإبياري، وقاله دي عاملة زي اللبلب وسماني لبلبلة، وبعدها عملت معاه فيلم حبيبتي سوسة، وجالي بعده فيلم البيت السعيد".


وتابعت: "وكان أنور وجدي بيدور على طفلة وقتها.. والمخرج حسن الصيفي كان مساعد مخرج بيشتغل معاه وقتها، وقاله عليا وكنت بشتغل في مسرح في الإسكندرية، وأنور وجدي تخفى وراح قعد وسط الجمهور علشان يشوفني، وراح يتفرج عليا في المسرح في الإسكندرية، وأنها بيا، وقال للصيفي هاتها دلوقتي حالا، وراح البيت لأمي في نفس اليوم، وقالها إن أنور وجدي عايز لبلبة دلوقتي، وأمي كانت قليطة، قالتله بكرة، وأصر إني أروح حالا لأن أنور وجدي مسافر الصبح ولما روحت انبهر بيا بعد مشهد مثلته قدامه ومضى معايا في نفس اللحظة".

وحاور أمير رمسيس، النجمة لبلبة الحاصلة على جائزة إنجاز العمر بمهرجان القاهرة السينمائي.

وأقام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، اليوم الأربعاء، جلسة حوارية للنجمة لبلبة الحاصلة على جائزة الهرم الذهبي لإنجاز العمر بالدورة 44.

وبدأت الجلسة الحوارية التي يديرها المخرج أمير رمسيس، في تمام الساعة 3 وتنتهي في تمام الساعة 4 ونصف مساءً، بمسرح النافورة داخل دار الأوبرا المصرية.

ويحتفي القاهرة السينمائي الدولي، خلال الجلسة الحوارية بتاريخ "لبلبة" الفني الممتد آثاره حتى وقتنا هذا، والذي بدأت أولى خطواته خلال طفولتها المبكرة، تشمل سيرتها المذهلة قائمة من الأفلام التي لا تنسى والتي تركت علامة في تاريخ السينما المصرية، والتليفزيون المصري، والعروض الراقصة والاستعراضية، بسيرة ذاتية تحمل أكثر من 88 فيلمًا روائيًا وأربعة مسلسلات تليفزيونية ناجحة.

لبلبة بدأت انطلاقتها الفنية بعمر 5 سنوات، وهي من الفنانين القلائل الذين وثقت شاشة السينما تطور ملامحهم عاما بعد عام، فحفظ الجمهور وجهها طيلة فترة طفولتها، وشهد أيضًا مرحلة مراهقتها وشبابها، وكونت ثنائيًا فنيًا ناجحًا مع عادل إمام، سمير غانم، محمد صبحي، كما شاركت كعضو لجنة تحكيم في 6 مهرجانات دولية من بينها مهرجان القاهرة السينمائي الدولي و16مهرجانًا عربيًا.