Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

ابنة شقيقة إلهام شاهين عن فيلم «صاحبتي»: «لو هقدم فن هقدمه زي ما هو وعمري ما هتكسف»

 كتب:  شروق خالد
 
ابنة شقيقة إلهام شاهين عن فيلم «صاحبتي»: «لو هقدم فن هقدمه زي ما هو وعمري ما هتكسف»
إلهام شاهين وابنة شقيقتها
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

روت الفنانة الشابة إلهام صفي الدين، ابنة شقيقة النجمة إلهام شاهين، تفاصيل مشاركتها في فيلمها القصير "صاحبتي" المشارك بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ 44، مشيرة إلى أن هناك قُبلة في الفيلم والمجتمع المصري غير مُعتاد على ذلك، ولكنها ستقدم أي عمل فني كما هو دون خجل.

وقالت إلهام صفي الدين خلال ندوة مناقشة الفيلم عقب عرضه في قاعة إيوارت بالجامعة الأمريكية:  "أنا النهاردة مبسوطة وراضية جدا عن كل حاجة حصلت، وحاسة إن كلنا تعبنا عليه".

وتابعت: "سواء فيه بوسة أو فيه شيء ملموس، فاهمة إن ده مش في مجتمعنا ومش معتاد عليه، لكن دي حاجة كانت بتحصل زمان وعادي، لكن الزمن والوقت اتغير، مضيفة: "أنا شايفة إن أي حاجة عملتها عن اقتناع".

واختتمت بطلة فيلم صاحبتي حديثها قائلة: "الفن جاي من الحقيقة والحقيقة بيحصل فيها كل حاجة، لو هقدم فن هقدمه زي ما هو، وعمري ما هتكسف من ده بصراحة".

وفي سياق متصل، حرصت النجمة إلهام شاهين على دعم ابنة شقيقتها الفنانة الشابة إلهام صفي الدين وتواجدت بجانبها بعرض فيلمها القصير "صاحبتي" الذي عرض لأول مرة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

إقرأ أيضًا: إلهام شاهين من حفل افتتاح «القاهرة السينمائي»: مش هكون موجودة في رمضان 2023.. والإنتاج زي القمار

جدير بالذكر أن، فيلم "صاحبتي" حقق نجاحا كبيرا عقب عرضه في مهرجان فينيسيا السينمائي في شهر أكتوبر الماضي قبل عرضه في مهرجان القاهرة بدورته الـ 44.

فيلم «صاحبتي»، لـ كوثر يونس، إنتاج مصر، عرض لأول مرة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، تدور أحداثه حول علي الذي ينصاع لاقتراح حبيبته ويضع علاقتهما أمام اختبار، وتخرج الأمور عن ُالمتوقع عندما تصاب أدوار الجنسين بحالة من التشويش.

يذكر أن، حفل افتتاح الدورة الـ 44 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي أقيم مؤخرًا في دار الأوبرا المصرية، بحضور العديد من أبرز الشخصيات العامة، ومنها وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني، ورئيس المهرجان الفنان حسين فهمي، والمخرج أمير رمسيس مدير المهرجان، ووسط حشد كبير من نجوم الفن وصناع السينما والإعلاميين، بالمسرح الكبير، ومنهم: الفنانة إلهام شاهين، الفنانة لبلبة، الفنانة ليلى علوي، الفنان محمود حميدة، الفنان مصطفى فهمي، والفنان حسن أبو الروس،  والفنان أحمد حاتم، الفنانة ريهام عبد الغفور، الفنان الشاب يوسف عثمان وأسما شريف منير.