Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

سامح شكري: نغادر شرم الشيخ بإرادة وعزم لمواجهة التغيرات المناخية

 كتب:  بسمة فرج
 
سامح شكري: نغادر شرم الشيخ بإرادة وعزم لمواجهة التغيرات المناخية
قمة مؤتمر المناخ
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
أكد السفير سامح شكري وزير الخارجية الذي يترأس الجلسة الختامية لمؤتمر المناخ كوب 27 المنعقد حاليا في مدينة شرم الشيخ، اعتماد قرار توجيه الشكر للحكومة المصرية ومدينة شرم الشيخ لاستضافته قمة المناخ.

الوفود المشاركة:

 
خلال الجلسة الختامية لمؤتمر المناخ المنعقد بشرم الشيخ، وجه سامح شكري، وزير الخارجية ورئيس قمة المناخ cop27، الشكر لكل الوفود المشاركة في القمة للعمل الجماعي في مواجهة تحديات التغيرات المناخية.
اقترح ممثل بوليفيا بعض التوصيات في الجلسة الختامية لمؤتمر المناخ "كوب 27"، من أجل دعم التمويل اللازم لمساعدة الدول المتضررة من التغير المناخي. 
أعلن وزير الخارجية سامح شكري "كوب 27" أنه  بالرغم من الصعوبات التى تواجه العالم فقد بقينا فى التزامنا في مواجهة تغير المناخ، متابعا: "تمكنا من الاستجابة العالمية من حيث اتخاذ القرار السياسي". 
 
وأضاف شكري، خلال كلمته فى الجلسة الختامية لمؤتمر المناخ "كوب 27"، أن مواصلة شق الطريق من أجل استجابة الملايين من البشر حول العالم الذين يعانون من تداعيات تغير المناخ هنا فى أفريقيا وأسيا وهنا أيضا فى مصر وغيرها من المناطق، متابعا: "الكل تابع ما حدث فى باكستان بسبب الفيضانات بسبب التغير المناخي".

صندوق الخسائر والأضرار:

بجانب إنه تم التأكيد على إنشاء صندوق الخسائر والأضرار لمساعدة الدول فى مواجهة التغير المناخي، متابعا: "عملنا على هذا الصندوق بكل قوة.. ونفخر لذلك"، وأن كان من الملائم وأن القمة تعقد في إفريقيا أن يتم إقرار هذا الصندوق.. وأن الدول تدرك أنها سوف تعمل معا من أجل مواجهة التغير المناخي".

الدول المتضررة :

 وانه  تم العمل من اجل دعم التمويل اللازم لمساعدة الدول المتضررة من آثار التغيرات المناخية من خلال صندوق الخسائر، متابعا: "نغادر شرم الشيخ بأمل متجدد في مستقبل هذا الكوكب".
 
وأضاف شكري خلال كلمته بالجلسة الختامية لمؤتمر المناخ: "نغادر شرم الشيخ بإرادة جماعية اكبر وعزم اقوي لمواجهة التغيرات المناخية.. ودعمنا كل القرارات من اجل الإبقاء على هدف درجة ونصف".