Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أول تحرك برلماني بشأن حرمان العاملين بالهلال الأحمر بالإسكندرية من العلاوة الاستثنائية

 كتب:  تريزة شنودة
 
أول تحرك برلماني بشأن حرمان العاملين بالهلال الأحمر بالإسكندرية من العلاوة الاستثنائية
أحمدمهني
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تقدم النائب أحمد مهني، عضو مجلس النواب ونائب رئيس حزب الحرية والأمين العامل للحزب، بطلب إحاطة بشأن حرمان العاملين بمؤسسة الهلال الأحمر بالاسكندرية من العلاوة الاستثنائية.


 أوضح أن مؤسسة الهلال الأحمر وهي مؤسسة ذات نفع عام  و لها شخصية اعتبارية معترف بها دولياً من قبل اللجنة الدولية للصليب الأحمر بجنيف وأصبحت عضواً في الاتحاد الدولي للهلال والصليب الأحمر، لها عظيم الدور والأثر فى إنقاذ حياة المواطنين، كما أنها قائمة على العمل الاجتماعي والتنموي والخيرى بهدف تقديم الخدمات والإسعافات الى كل فئات المجتمع وخاصة الفئات المستضعفة وذلك لتحسين نوعية الحياة لهذه الفئة عن طريق عمل مشاريع إنتاجية لهم
وتابع "مهنى" في طلب الإحاطة :"كما تقوم المؤسسة بالعديد من الأنشطة وتتبني العديد من المشروعات منها عمالة الأطفال (الحماية)، التدريب على الإسعافات الأولية، إلى جانب مكافحة إنفلونزا الطيور والمشروع الحالي مكافحة جائحة الإنفلونزا وغيرها من الأنشطة التنموية".

وأضاف أحمد مهني: "ورد الينا العديد من الشكاوى من العاملين بمؤسسة الهلال الأحمر فرع الإسكندرية بعدم حصولهم على العلاوة الاستثنائية، والتي أقرها فخامة الرئيس نظرا لغلاء الأسعار وتخفيف العبء عن المواطنين".

وأشار إلى أنه  دائما نجد حرص الرئيس السيسي على تحسين الظروف المادية للعاملين بالدولة المصرية لا سيما في ظل أزمة كورونا، فقد قرر سيادة الرئيس صرف علاوات للعاملين بالقطاع الحكومي سواء مخاطبين بالخدمة المدنية أو غير المخاطبين.

وتابع: "هذا الأمر يمثل مخالفة صريحة لتوجيهات وقرارات الرئيس السيسي، والقوانين التي أقرها البرلمان، ويجب توضيح أسباب ذلك، ولقد تقدم مئات العمال والموظفين بالمؤسسة بالاستغاثات لصرف العلاوة الاستثنائية، لكن دون جدوى".

وطالب أحمد مهني، عضو مجلس النواب بتفعيل وتنفيذ قرارات رئيس الجمهورية بتنفيذ أحكام القضاء النهائية واجبة النفاذ المزيلة بالصيغة التنفيذية.