Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

إيران تؤكد: نمتلك أحدث التقنيات العسكرية في العالم

 كتب:  أحمد حسني
 
إيران تؤكد: نمتلك أحدث التقنيات العسكرية في العالم
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أعلن القائد العام لقوات الحرس الثوري الإيراني اللواء حسين سلامي أمتلاك بلاده لأحدث التقنيات العسكرية الحديثة في العالم.

وبحسب وكالة الأنباء الإيرانية قال سلامي، إن إيران تمتلك جميع التقنيات العسكرية الحديثة في العالم، مشيرًا إلى أن "المفاجأة اليوم في مسرح العملية تعتمد على التقنيات والمعدات التي تفوق قدرة العدو الحسابية وهو لم يكن لديه خبرة في مواجهتها حتى الآن.

وأضاف اللواء سلامي: «يمكننا القول إننا توصلنا إلى جميع التقنيات العسكرية في العالم بفضل علوم أبناء هذه الأرض العظيمة»، مشيرًا إلى أنه تم تطوير هذه التكنولوجيا في جميع الوحدات الإيرانية، وأصبح لديهم القوة لهزيمة العدو.

وفي وقت سابق قال قائد بحرية الحرس الثوري العميد علي رضا تنكسيري، إن السلاح الحقيقي للقوات العسكرية والمجاهدین ضد العدو المزود بالسلاح الكامل خلال فترة الدفاع المقدس کان الإيمان والروح الثورية، في إشارة إلى الحرب العراقية الإيرانية أعوام 1980-1988 التي فرضت فيها العراق سيطرتها قبل أن يتخلى الرئيس العراقي الراحل صدام حسين عن مكاسب الحرب في وقت لاحق بسبب الاعتداء على الكويت، مؤكدًا أهمية منطقة الخليج من الناحية الاستراتيجية.

وتابع تنكسيري: «لطالما كان الأعداء يطمعون بهذه المنطقة خلال العصور والفترات مختلفة"، مضيفًا: «خلال فترة الدفاع المقدس، عندما استهدف نظام صدام البائد، منصاتنا النفطية، لم نوقف تصدير النفط حتى ليوم واحد في ظل جهود كوادرنا المتخصصة، رغم قلة مرافقنا وتجهيزاتنا وإمكانياتنا».

وتعيش إيران فترة عصيبة على إثر وفاة الشابة مهسا أميني في أحد أقسام شرطة الأخلاق، مما أدى إلى ارتفاع وتيرة المظاهرات، التي شهدت قتلى بالعشرات خلال الفترة الماضية، إلى أن تم حل جهاز شرطة الأخلاق.