Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

المجلس الرئاسي الليبيي يطلق مبادرة لحل الأزمة السياسية

 كتب:  أميرة ناصر
 
المجلس الرئاسي الليبيي يطلق مبادرة لحل الأزمة السياسية
ارشيفية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أطلق المجلس الرئاسي الليبي، اليوم الخميس، مبادرة لحل الأزمة السياسية، التي تعاني منها البلاد منذ سنوات وتم الاعلان عنها اليوم .

المبعوث الأممي عبد الله باتيلي

وقال المجلس الرئاسي في بيان له، إن المبادرة تنطلق عبر لقاء تشاوري بين المجالس الثلاثة بالتنسيق مع المبعوث الأممي عبد الله باتيلي.

المجلس الرئاسي

وأضاف المجلس خلال بيانه، أن هذه اللقاءات تهيئ لحوار دستوري كأولوية لإنهاء المراحل الانتقالية، ثم يجري تضمين المبادرات والأفكار والرؤى التي طرحتها الأحزاب والقوى الوطنية على المجلس الرئاسي.

إطالة الفترة الانتقالية

وفي وقت سابق، حذر المبعوث الأممي إلى ليبيا، عبد الله باتيلي، من أن إطالة الفترة الانتقالية بشكل أكبر سيجعل البلاد أكثر عرضة لعدم الاستقرار السياسي والاقتصادي والأمني، ولخطر التقسيم.

مجلس الامن

وقال باتيلي في إحاطة أمام مجلس الأمن: "تواصلت مرارا وتكرارا مع أعضاء المجلس الرئاسي والمجلس الأعلى للدولة والجهات الفاعلة الرئيسية الأخرى في المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية، وذكّرت بأن مسؤوليتهم الأخلاقية والسياسية هي العمل بنشاط من أجل إعادة البلاد إلى السلام والاستقرار من خلال حل ليبي-ليبي للأزمة".

 

وأشار إلى أنه شجعهم على الدخول في حوار مع بعضهم البعض داخل ليبيا، الأمر الذي من شأنه أن يبعث برسالة واضحة إلى السكان بأنهم جادون في حل خلافاتهم. كما سيرسل ذلك رسالة واضحة إلى المجتمع الدولي مفادها بأن الليبيين من جميع مناحي الحياة مستعدون لأخذ مستقبلهم على عاتقهم.