Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

الحكومة اليمنية ترحب ببيان قمة مجلس التعاون الخليجي الختامي

 كتب:  وكالات
 
الحكومة اليمنية ترحب ببيان قمة مجلس التعاون الخليجي الختامي
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أعربت الحكومة اليمنية عن شكرها وامتنانها لمواقف دول مجلس التعاون الخليجي ومساندتها وتضامنها مع اليمن وحرصها على وحدته وأمنه واستقراره وسلامه أراضيه ودعمها للجهود الرامية لإحلال السلام فيه.

 

ورحبت وزارة الخارجية اليمنية في بيان بالمضمون الخاص بالشأن اليمني الوارد ضمن البيان الختامي الصادر عن المجلس الاعلى لمجلس التعاون الخليجي في دورته الثالثة والاربعين والتي انعقدت في الرياض يوم أمس، الجمعة.

 

اقرأ أيضا:وزير شئون مجلس الوزراء الإماراتي: مركز خدمات مصر محطة مهمة...

وثمن البيان دعم مجلس التعاون الخليجي الكامل لمجلس القيادة الرئاسي والكيانات المساندة له لتمكينه من ممارسة مهامه في تحقيق الأمن والاستقرار في اليمن ودعوته للميليشيات الحوثية للاستجابة إلى الدعوة التي وجهها مجلس القيادة الرئاسي للبدء في التفاوض تحت إشراف الأمم المتحدة بهدف التوصل إلى حل سياسي وفقا للمرجعيات الثلاث.

 

وعبر البيان عن التقدير لإشادة المجلس بتمسك الحكومة اليمنية بالهدنة الإنسانية التي أعلنتها الأمم المتحدة داعيا إلى ممارسة ضغط دولي على الميليشيات لتجديد الهدنة الإنسانية ورفع الحصار عن مدينة (تعز) وفتح المعابر الإنسانية فيها.

 

كما أعرب البيان عن الامتنان التام لكافة المساعدات التنموية والإغاثية والإنسانية المقدمة من قبل مجلس التعاون الخليجي، مثمنا تأكيد مجلسه الاعلى على اهمية قيام الدول الشقيقة والصديقة بالمشاركة في تقديم الدعم الاقتصادي والإنساني والتنموي للجمهورية اليمنية لرفع المعاناة عن الشعب اليمني.

 

ورحب البيان بإدانة المجلس الاعلى لدول الخليج العربية للهجومين "الإرهابيين" اللذين نفذتهما ميليشيات الحوثي الإرهابية بالطائرات المسيرة على الموانئ النفطية في محافظتي حضرموت وشبوة، كما رحب بإدانة استمرار تدخلات إيران في الشؤون الداخلية اليمنية وتهريب الخبراء العسكريين والأسلحة إلى ميليشيات الحوثي في مخالفة صريحة لقرارات مجلس الأمن (2216) و(2231) و(2624).