Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

«الأرحام الصناعية» ستنجب الأجيال القادمة

 كتب:  حبيبة المهر
 
«الأرحام الصناعية» ستنجب الأجيال القادمة
تعبيرية عن «الأرحام الصناعية»
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تقنية جديدة اختراعها العلماء، وسيتم استخدمها في صناعة أرحام صناعية، وهي "مزارع بشرية" تشبه رحم المرأة، حتي يستطيعون النساء المصابين بالعقم الإنجاب، وهذه التقنية تستند إلى 50 عامًا من البحث العلمي الرائد، الذي أجراه الباحثون من جميع أنحاء العالم، ويمكن أن تنتشر هذه الأرحام الصناعية في غضون عقود فقط من الآن، وتستطيع أن ينمو فيها ما يصل إلي 30 ألف طفل سنويأ.

أضاف هاشم الغيلي عالم التكنولوجيا الحيوية الجزيئية مقطع فيديو إلي صفحته الخاصة بمنصة اليوتيوب، موضحًا فيه إلي ألية عمل تلك التقنية الخاصة بالأرحام الصناعية، التابعة لشركة إيكو لايف حيث يشمل الفيديو غرفة تشبه المزارع البشرية تحتوي علي ألاف الأطفال داخل الأرحام الصناعية.

نوه الغيلي إلي أن توفير 75 معملًا تحمل ما يصل إلي 400 رحم صناعي، ويتم فيها وضع البويضات التي تم تخصبيها خارج الجسم داخل الرحم الصناعي، حيث أن تصميمه يحاكي ظروف الحياة الواقعية لرحم الأم، وأن هذا الجهاز مزود بكاميرا تعمل بالذكاء الإصطناعي، لفحص الجنين بإستمرار بحثًا عن التشوهات الوراثية المحتملة حدوثها، حيث تقوم بمراقبة عملية نمو الطفل.

اقرأ أيضًا:بسبب حبها الشديد لهم.. عريس باكستانى يفاجئ زوجته بـ«حمار»...

واستكمل إلي أن الجهاز يتضمن استشعار تراقب الأجهزة الحيوية للطفل، وجهاز لمراقبة نبضات القلب، ونشبع الأكسجين، أنه يحتوي علي حبلًا سريًا يتلقي من خلاله الأطفال الأكسجين والمواد الغذائية.

بجانب أخري سيستطيعون الأباء من خلال تطبيق يعرض لقطات حية لأطفالهم داخل الكبسولة، والإطمئنان علي العناصر الحيوية لديهم، وتوفير للأباء الصالحية باختيار الجنين الأكثر قابلية للحياة والأكثر تفوقًا وراثيًا، والذي يمكن أيضًا تعديله وراثيًا، لتغير بعض السمات مثل القوة البدنية والقضاء على الأمراض الوراثية.