Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

مواعيد اجتماع الفيدرالي الأمريكي 2022

 كتب:  هند عواد
 
مواعيد اجتماع الفيدرالي الأمريكي 2022
مواعيد اجتماع الفيدرالي الأمريكي 2022
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

منذ الأزمة الاقتصادية الناتجة عن الحرب الروسية الأوكرانية، يتابع العديد من المواطنين مواعيد اجتماع الفيدرالي الأمريكي 2022، وهذا لما يترتب عنه من تغير في سعر الفائدة التي تؤثر بشكل مباشر على الوضع الاقتصادي.

الاجتماع الفيدرالي الأمريكي 2022

يعقد الاجتماع الفيدرالي الأمريكي خلال الأيام الأخيرة من شهر ديسمبر الجاري، ويعتبر الاجتماع الفيدرالي القادم هو الأخير وبمثابة أساس لتغير سعر الدولار الأمريكي.

ومن المفترض أن يتم الإعلان عن موعد الاجتماع الفيدرالي الأمريكي خلال اليوم الأربعاء الموافق 14 ديسمبر 2022.

توقعات نتائج الاجتماع الفيدرالي

توقعت بعض الصحف الأجنبية أن يترتب على على هذا الاجتماع انخفاض في سعر الفائدة لتصبح سعر الفائدة 50 نقطة فقط بدلًا من 75 نقطة التي تم اعتمادها في الاجتماع الأخير للبنك الفيدرالي الأمريكي، ويسعى الاجتماع الفيدرالي الأمريكي إلى جعل الركود الاقتصادي مرحلة انتقالية فقط وكذلك تسعر إلى تحول العمل وانعدام الانكماش الاقتصادي.

ومن المتوقع أن تكون سعر الفائدة خلال الاجتماع الأخير للفيدرالي الأمريكي 4.25% أو 4.50%، وسعر الفائدة الحالي هو 4.00%، ومع معدلات التضخم الحالية التي ترتفع يومًا بعد يوم، من المتوقع ارتفاع سعر الفائدة بنسبة 2% خلال اجتمع البنك الفيدرالي القادم.

اقرأ أيضًا...أسعار الدولار والعملات العربية والأجنبية اليوم الأربعاء...

وشهد الاجتماع الماضي للفيدرالي الأمريكي ارتفاع في سعر الفائدة بنسبة 0.75% وهذه الزيادة هي السادسة على التوالي بشأن سعرالفائدة، ومن المتوقع ارتفاع سعر الفائدة خلال الاجتماعات القادمة ولكن هذا الارتفاع يكون نسبته أقل من الاجتماعات الماضية.

اقرأ أيضًا...الأوضاع الاقتصادية في عيون الخبراء.. ويؤكدون: قرار جديد...