Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

جدل كبير بسبب مطاعم كشرى التحرير .. تعرف على السبب

 كتب:  فاطمة أبوالنجا
 
جدل كبير  بسبب مطاعم كشرى التحرير .. تعرف على السبب
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

بعد ارتفاع أسعار كشري التحرير؛ انهالت التعليقات السلبية من رواد مطعم "كشري التحرير" على الصفحة الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي " فيس بوك "، بعد الإعلان عن زيادة 7 جنيهات على السعر الأساسي للعبوة الواحدة.

آثارت تلك الزيادة أثار غضب الناس، حيث رفع سعر العبوة الواحدة بنسبة تصل إلى 30%، رغم ثبات معظم مكونات المنتج في المكرونة والعدس والمكونات الأخرى.

ونستعرض في السطور التالية تعليقات متابعي كشري التحرير على الصفحة الرسمية، ما بين "رفض وهزار ونقاش" حول مسألة رفع الأسعار، فعلق شخصا وقال :"اللي عايزه أن الاسعار تنزل لأن كده كتير واللي يزود يزود ٢ أو٣ج مش ٧ج على العلبة مفيش كده ابدا مش علشاني علشان الناس الغلابة تقدر تاكل".

بينما علق أخر وقال :"الأسعار الجديدة ممتازة استمروا وأن شاء الله هتقفلوا"، وعلق أخر:"الصراحة الكشري تحفة ريحة ونظافة وسرعه في الطلب بس مش معنى كده الأسعار تبقى عالية قوي كده مره واحدة"، وأخر:"الأسعار زادت %50 هل ده منطق الزيادة الكبيرة دي مرة واحدة".

ووسط كل هذه التعليقات؛ رد كشري التحرير وأوضح السبب في ذلك حيث قال:"تم تغير الأسعار بطريقه مدروسة حسابيا وليس بطريقة عشوائية .. نحن لم نغير الأسعار طوال الفترة الماضية رغم تغير الاسعار والارتفاع الجنوني لأسعار المواد الخام في السوق وحافظنا على اسعارنا ومعدلات انتاجنا وجودة وكفاءة منتجاتنا وتم تغيير الاسعار منذ فترة طويلة بزيادة بسيطة وذلك لمعادلة كفة المصروفات والنفقات وايضا للحفاظ على نظافة وجودة المنتج لعملائنا".

يذكر أن مجموعة مطاعم كشري التحرير شهدت أزمة كبيرة، بعد طرد عامل النظافة من هناك كان يريد تناول الكشري، ولم تكن هذه الأزمة الأولى له، حيث تعرض فرع كشري التحرير للغلق؛ نتيجة تشغيل هذا الفرع بدون امتلاك ترخيص، وتم إعادة افتتاح الفرع مرة أخرى في اليوم التالي بعد تقديمه الترخيص.

وتعرض لأزمة أخرى خلال شهر رمضان الماضي، بعد أن نشرت سيدة مسيحية، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي، منشور تزعم من خلاله تعرضها للتنمر في أحد مطاعم كشري التحرير، وأكدت بأن المطعم رفض تناولهم الطعام قبل أذان المغرب وموعد الإفطار، وتسببت تلك الواقعة في جدل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي وغضب العديد من المواطنين، مما نتج عنها أزمة كبيرة لدى مجموعة مطاعم كشري التحرير.