Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تستهلك الطاقة وهي مغلقة.. 5 أجهزة ترفع قيمة فاتورة الكهرباء

 كتب:  سماح غنيم
 
تستهلك الطاقة وهي مغلقة.. 5 أجهزة ترفع قيمة فاتورة الكهرباء
فاتورة الكهرباء
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

مع ارتفاع أسعار السلع كافة مرة واحدة وتحمل المواطن المصري عبء الظروف المعيشية الصعبة، يجب الانتباه إلى الاستهلاك وترشيده حتى لا يزيد العبء، ومن بين أهم الأشياء التي يجب علينا ترشيدها "الكهرباء"، فالاستخدام الخاطئ أو المبالغ فيه يتسبب في ارتفاع قيمة الفاتورة الشهرية.

وهناك عدة أشياء تتسبب في ارتفاع قيمة فاتورة الكهرباء بشكل كبير، حيث إنها تستهلك كمية كبيرة من الكهرباء في أثناء تغيلها، وفي حالة تركها بعد غلقها موصوله بالكهرباء.

أجهزة ترفع قيمة فاتورة الكهرباء إذا تركت موصولة بها بعد غلقها:

الكمبيوتر واللاب توب

أجهزة الكمبيوتر واللاب توب، تتسبب في ارتفاع فاتورة الكهرباء، وتركها موصولة بالكهرباء بعد غلقها يتسبب في زيادة الفاتورة، لذلك يجب فصل جميع وصلاتها بشكل كامل لتوفير الطاقة.

شاحن الموبايل

عدم فصل شاحن الموبايل من الكهرباء دون استخدام، يتسبب في رفع قيمة الفاتورة، لذلك يجب نزع "فيشة" شاحن الهاتف المحمول، وذلك لتوفير الاستهلاك.

 

المراوح

المراوح من أكثر الأجهزة استخداما في فصل الصيف وعلى عكس المعروف أنها توفر بالكهرباء مقارنة بالتكييف، فهي قد تتساوى معه في الاستهلاك حال تركها موصولة بالكهرباء طيلة الوقت حتى في أثناء عدم تشغيلها ما يجعلها سببا في رفع قيمة فاتورة الكهرباء.

 

الميكروويف

ترك الميكروويف موصولا بالكهرباء دون استخدم يستهلك كمية كبيرة من الطاقة، ما يجعله سببا في زيادة قيمة فاتورة الكهرباء، وبسبب وجود «التايمر» به يجب فصله تماما، لتخفيض الفاتورة.

 

الخلطات

أداة لا غنى عنها في أي مطبخ، ولكن ترتكب بعض السيدات خطأ كبير بتركه موصولا بالكهرباء طيلة الوقت دون استخدام، ما يجعله مصدرا لاستهلاك الطاقة بشكل كبير، ويصبح سببا في ارتفاع قيمة فاتورة الكهرباء.

اقرأ أيضا.. البنك الدولي يمنح مصر قرضا جديدا بقيمة 3 مليارات دولار.. لـ«خفض الدين العام والتضخم»