Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

حكايات مقتل 5 أمهات على يد أبنائهم في عام 2022

 كتب:  سماح غنيم
 
حكايات مقتل 5 أمهات على يد أبنائهم في عام 2022
صورة تعبيرية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

"ماذا لو أخبرك أحدهم أن ابنك أو ابنتك يرغب في أكل لحمك هل تصدقي ذلك؟ هل تتوقعي أيتها الأم أن تكون نهايتك على يد قطعة منك؟".. شهد عام 2022 أبشع 5 جرائم قتل خلالها أمهات على يد أبنائهم الذين فقدوا إنسانيتهم وتخطوا كافة حسابات العقل والمنطق مُتحدين الفطرة التي خُلق عليها الإنسان بأن يكون محبا لأمه باعتبارها مصدر الأمان والعطاء والحب، متناسين ما قدمته لهم منذ ولادتهم حتى كبروا.  

جرائم قتل الأبناء لأمهاتهم في 2022

واقعة مقتل أم على يد ابنتها وجارها ببورسعيد

شهدت محافظة بورسعيد، جريمة قتل بشعة، حيث أقدمت فتاة وجارها، على قتل والدتها "داليا سمير" 42 عاما، مشرفة عمال بمستشفى بورفؤاد العام، داخل منزلها في حي الفيروز بنطاق مدينة بورفؤاد.

 

وكشفت التحريات ومعاينة مسرح الجريمة وجود "تيشرت" تبين أنه لجار المجني عليها، جرى ضبطه، وخلال سؤال ابنتها البالغة من العمر 20 عامًا، حاولت في البداية التمويه بالحديث أن الواقعة سرقة وأن لص قتلها، ثم تبين أنها وجارها قتلا والدتها.

 

وكشفت تحقيقات النيابة العامة، أن مرتكبي جريمة مقتل سيدة هي ابنتها "ن" 20 سنة، بالاشتراك مع شاب جارها 18 سنة، واعترف المتهمان في أقوالهما، بأن الضحية طلبت الرحمة بها وإعطاءها فرصة للنطق بالشهادة، وأن ابنتها قامت بسكب ماء ساخن على جثتها للتأكد من موتها.

 

وكشفت التحقيقات أن الابنة تمت خطبتها لشاب من أبناء المدينة، وكانت تخون خطيبها مع جارها الشاب الصغير الذي يبلغ من العمر 16 عاما وكان يتردد على شقتها في غياب والدتها حتى ضبطتهما الأم، فقررا قتلها حتى لا يفتضح أمرهما.

وقررت النيابة العامة استدعاء الطب الشرعي لتشريح الجثمان وحبس الفتاة المتهمة وجارها 4 أيام على ذمة التحقيقات.

 

شاب يطلق الرصاص على والدته بقنا

في 22 سبتمبر 2022 أطلق شاب الرصاص على والدته ما أسفر عن مقتلها، في قرية تابعة لمركز قوص جنوب محافظة قنا، حيث تلقى اللواء إيهاب طه مساعد وزير الداخلية مدير أمن قنا، إخطارا بمقتل "ع.ش.م" 50 عاما، بطلقات نارية أطلقها ابنها.

وأفادت التحريات أن المتهم بارتكاب الواقعة ابن المجني عليها "أ.ف.ا" مدمن مخدرات "شابو" ودائم الشجار مع والدته وأطلق عليها النار خلال مشاجرة.

 

شاب يقتل والدته في الدرب الأحمر

في 23 أكتوبر 2022 شهدت منطقة الدرب الأحمر واقعة قتل بشعة عندما أقدم شاب يدعى بدر يبلغ من العمر 27 عامًا، على قتل والدته وتدعى ميرفت 57 عامًا، بسبب طلبها منه النزول للعمل.

كشفت التحريات أن الشاب اعتدى على والدته بالضرب والسحل وقتلها طعنا بسكين داخل مسكنهما، في أثناء مشادة كلامية بينهما، حيث طلبت منه المجني عليها أن ينزل لسوق العمل.

عامل يقتل والدته ويفصل رأسها عن جسدها بالبحيرة

في 24 مارس 2022 شهدت محافظة البحيرة حادثة بشعة بقيام عامل بقتل والدته وفصل رأسها عن جسدها وإلقائها في مصرف بسبب صراع على الميراث.

عثر أهالي قرية الطويلة التابعة لمحافظة الرحمانية على جثة مجهولة لسيدة مسنة في شوال في أحد مصارف المحافظة، وبفحص الجثة وجدوا أنها دون رأس وملابس، فأبلغوا الأجهزة الأمنية للتحقيق في الواقعة.

 

وبانتقال الأجهزة الأمنية إلى مكان الحادث وفحصهم للجثة، اتضح أنها جثة سيدة في العقد الثامن أرملة، وتقيم في قرية الخرسة التابعة لمركز دمنهور، وكشفت التحريات أن الفاعل هو نجلها وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة وأرشد عن أداة، الجريمة "منجل".

واعترف نجل الضحية خلال تحقيقات النيابة أنهفصل رأس والدته عن جسدها حتى لا يستطيع أحد التعرف عليها، مؤكدا وجود خلافات بينه والمجني عليها على الميراث ورغبته في نقلها ملكية الأرض الزراعية الخاصة بها والمنزل له إلا أنها رفضت.

 

ابن يقتل والدته بسلاح أبيض في البحيرة

في 6 يونيو 2022 شهدت محافظة البحيرة جريمة بشعة، حيث تجرّد ابن من كل مشاعر الرحمة والإنسانية، وأقدم على قتل والدته العجوز بصورة وحشية.

تلقى مدير أمن البحيرة، إخطارًا من رئيس مباحث مركز بدر يُفيد بورود بلاغ من مواطنين بالعثور على جثة سيدة مسنة، وعلى الفور انتقل رجال مباحث قسم شرطة مركز بدر، لمحل الواقعة، وتبين وجود جثة سيدة 55 سنة بها آثار طعن وكدمات بمناطق متفرقة من الجسم.

وكشفت التحريات الأمنية الأولية اتهام عمار 22 سنة، سروجي سيارات، نجل السيدة، مستخدما سلاح أبيض، بقتل والدته خشية من افتضاح أمره، بعد أن حاول التعدي عليها، وبتقنين الإجراءات جرى ضبط المتهم.

وأكد شهود عيان أن الواقعة بدأت بمشادة كلامية بين الأم والابن الذي يعاني  مرض نفسي، تطورت إلى مشاجرة بينهما، فطعنها عدة طعنات نافدة، فخرجت إلى الشارع، وتصادف قدوم نجلها الأكبر الذي اصطحبها إلى أحد المستشفيات الخاصة، وهناك لفظت أنفاسها الأخيرة وتوفيت في الحال.

 

اقرأ أيضا.. محمد الأمين.. رجل صنع إعلام ثورة يناير ووضعه في «جيبه»