Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

كم باقي على شهر رجب 2023؟

 كتب:  رويدا حلفاوي
 
كم باقي على شهر رجب 2023؟
شهر رجب
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

يبحث عدد كبير من المواطنين على محركات البحث في مصر والعالم، عن موعد أول أيام شهر رجب لعام 2023 \1444 والذى يليه كلًا من شهر شعبان ورمضان، حيث ينتظر ملايين المسلمين موعد رؤية هلال شهر رجب وشعبان ورمضان، وذلك نظرًا لأهمية هذه الشهور بالنسبة للمسلمين في شتى بقاع الأرض.

ويُعتبر شهر رجب واحد من الشهور الهجرية في التقوم الهجري القديم الذي ما يزال يستخدمه الكثير من المسلمين في أنحاء العالم العربي، بحيث ترتبط الشهور الهجرية بالكثير من المناسبات الدينية الخاصة بالمسلمين، كما أنه يحدد بداية ونهاية الشهور من خلال الرؤية الفلكية وتتبع القمر واكتماله.

وترصد "العاصمة" لكم كم باقي على شهر رجب ٢٠٢٣.

شهر رجب

شهر رجب هو الشهر السابع من الأشهر الهجرية بناءً على التقويم الهجري القديم بحيث يأتي قبل هذا الشهر شهر جمادى الآخر ومن ثم يليه شهر شعبان وأيضًا أطلق على شهر رجب العديد من الأسماء الخاصة له، بحيث تميزه عن باقي الأشهر الهجرية الأخرى.

يأتي ذلك بالإضافة إلى أن كان يقال عنه قديمًا في الجاهلية بالشهر الأصم أو ما يعرف بالشهر المُحرم أو شهر منصل الأسنة، وبحسب ما تم ذكره في بعض الكتب التاريخية عن سبب تسميته شهر رجب كما تعود أصل التسمية إلى ترجيب الرماح من الأسنة في موعد قدومه، وأيضًا يحرم القتال على المسلمين في شهر رجب.

متى يتم استطلاع هلال شعبان ١٤٤٤

يكون يوم الاستطلاع الخاص في رؤية الهلال الخاص من بداية شهر شعبان سوف يتم تحديده وذلك من قِبل علماء الفلك في يوم الأربعاء الموافق الثاني من شهر مارس عام ٢٠٢٣ الموافق التاسع والعشرين من شهر رجب سنة ١٤٤٤ حيث يكون ذلك من أجل تحديد ليلة بداية الشهر الثامن من شهور السنة للعام الحالي ١٤٤٤/٢٠٢٣ وتظهر فلكيًا بأن يوم الخميس متمم لشهر رجب وأن يوم الجمعة هو الأول من شهر شعبان.

تاريخ اليوم الهجري

لمعرفة التاريخ الهجري تقوم آلة حاسبة الويب بمساعدتكم على تقديم وتفاصيل مهمة عن تاريخ اليوم الهجري الذي يبحث عنه الكثير من المسلمين، حيث يمكنكم من الحصول على تاريخ اليوم الهجري ووضع كافة المعلومات الصحيحة في المكان الصحيح أو حساب عمرك باليوم والتاريخ الهجري.