Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تعرف على أسعار الحج 2023

 كتب:  رحاب سعودي
 
تعرف على أسعار الحج 2023
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

مواعيد تقديم قرعة الحج 2023 تعرف على مواعيد التقديم وأسعار الحج السياحى 2023 والأنظمة والقواعد التي تحكم الحج السياحي، وسيتم الإعلان عن ذلك في مؤتمر صحفي بحضور وزير السياحة.

مواعيد قرعة الحج 2023

عبر رابط تسجيل الحج للموسم 1444 هـ / 2023 م عبر برنامج نسك الصفحة الرسمية للوزارة.

اسعار الحج موسم 2023

يتراوح سعر الحج البري بين 80 ألف جنيه و 100 ألف جنيه وفقًا لبرنامج 3 أو 5 نجوم.

  • حج اقتصادي بسعر 110.000 جنيه.
  • حج 5 نجوم تبلغ تكلفة البرنامج 150 ألف جنيه.
  • أسعار هذه البرامج بدون تذكرة الطيران.

 

 

 

موعد التقديم للحج السياحي 2023

ويشترط أن يفتح باب تقديم طلبات الحج عام 1444 هـ لمدة 20 يومًا من شهر رجب، ويعلن اسماء  الشركات المنظمة لبرنامج الحج في شهر شعبان.

 

موعد القرعة العلنية واعلان اسماء الفائزين في الحج السياحى 2023

كما يشترط أن يبدأ تسجيل الحجاج على موقع خدمة الحج والعمرة لبرنامج الحج من 6 شعبان إلى 11 رمضان 1444 هـ لبرامج الحج على أن تجرى القرعة العلنية، والإعلان من النتيجة فى 14 رمضان، علي أن تبدأمعاينة سكن الحجاج وتوثيق عقود السكن بالأراضي السعودية بداية من 20 شوال، حتى 20 ذى القعدة.

 

 

وأكدت وزارة السياحة من خلال إدارتها، أن هذه المواعيد نهائية ولن يتم تمديدها لأي سبب من الأسباب، وأنها لن تقبل الأعذار لعدم تقديم طلب في الموعد المحدد، ولن تقدم طلبًا. التطبيق أقر بأنه إذا قمت بذلك، فسيتم اعتباره تنازلاً لا يسمح للشركة بتنظيم مواسم الحج لهذا الموسم ولكن لا يمكن تغيير مستوى البرنامج تحت أي ظرف من الظروف.

أسعار الحج السياحي 2023

بالإضافة إلى ذلك ، تم تخصيص 13000 فرصة للحج البري بأسعار تتراوح من 80 جنيهًا إلى 100000 جنيه ، وفقًا لبرنامج 3 أو 5 نجوم، في حين تم تخصيص 4000 فرصة للحج الاقتصادي بأسعار تتراوح بين 110 آلاف جنيه ووافق على تخصيص 13000 الف فرصة حج وفقا للاعداد المتقدمة، وفقًا للشريحة المنافسة من فئة 5 نجوم، يكلف البرنامج 150 ألف جنيه وسعر هذه البرامج لا يشمل تذاكر الطيران.

 

وتشير المراقبة إلى أن 7000 تأشيرة مضافة إلى حصة الحج السياحي سيتم تنفيذها بسعر حجاج القرعة الداخلية، بالإضافة إلى الحد الأقصى لعدد جوازات السفر المسجلة بالموقع بما في ذلك عدد المشرفين 90 تأشيرة للشركات التي لديها أكثر من 9 سنوات من الخبرة في إجراء الحج السياحي، 70 تأشيرة للشركات ذات الخبرة من 6 إلى 8 سنوات، و 40 تأشيرة للشركات ذات الخبرة من 1 إلى 5 سنوات، بالنسبة للشركات التي تحج لأول مرة الحد الأقصى هو 20 تأشيرة.

وأكدت الرقابة أن أسعار البرنامج تعتبر نهائية ولن يتم زيادتها بأي إضافات غير تذاكر الطيران، وتستخدم في تحديد مستويات الفنادق تلك الصادرة عن هيئة السياحة والآثار السعودية.

وحذر الضوابط الى أن مستويات البرنامج ووسائل السفر نهائية ولن تتغير بأي شكل من الأشكال، وأن هناك عقوبات قانونية تسري في حالة ارتكاب الشركة مخالفات تتعلق بهذه المواصفات تريد الشركة إصلاحها للأفضل وليس للأسوأ.

بموجب هذه اللائحة  يتعين على الشركات التي تنفذ برامج سياحة الحج، قبل الإعلان عن رحلات الحج في الصحف ووسائل الإعلام المختلفة، أن تتعهد بعدم توجيه الحجاج إلى ميناء السفر قبل ست ساعات من موعد الرحلة،حذرت ملفات السفر المودعة لدى الوزارة والوزارة الشركات من تحصيل أموال نقدية من المواطنين أو تجاوز المبلغ المثبت قانونًا دون القيام برحلات الحج البرنامج مقدم للوزارة.

تتطلب لوائح الحج البري أن يكون لدى المركبات اعتبارًا من عام 2022 فصاعدًا جهاز GPS، وتحظر استخدام المركبات ذات الطابقين بسعة 72 راكبًا، وتحظر نموذج 126 من مصلحة السفر عبر سلطات الجمارك دون موافقة الوزارة، وعدم القيام بالسفر البري بالحافلات غير المعتمدة من الوزارة ومخالفة أي موافقة صادرة على النموذج 126.

كما يُلزم نظام التحكم السائقين بعدم تحصيل رسوم أو إكراميات من الحجاج تحت أي ستار، ويلزمهم أيضًا بعدم ارتكاب أفعال إهمال أثناء السفر، وفي حالة الإخلال بهذه الواجبات، يتم تطبيق عقوبات قانونية عليه.