Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

دار الرسم بالكلمات تُصدر مجموعة «ساعي بريد دمشق» للقاص إبراهيم محمد عامر 

 كتب:  عرفة محمد أحمد
 
دار الرسم بالكلمات تُصدر مجموعة «ساعي بريد دمشق» للقاص إبراهيم محمد عامر 
غلاف مجموعة ساعي بريد دمشق
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أصدرت دار الرسم بالكلمات المجموعة القصصية «ساعي بريد دمشق» للكاتب إبراهيم محمد عامر، والتي يشارك بها في معرض القاهرة الدولي للكتاب.

معلومات عن مجموعة «ساعي بريد دمشق»

وقال القاص إبراهيم محمد عامر إنَّ «ساعي بريد دمشق» هي مجموعة قصص قصيرة مكونة من «24» قصة قصيرة، وهي تمت للأدب الواقعي، تناقش قضايا اجتماعية ومشاكل إنسانية يتعرض لها المواطن المصري وكذلك المواطن العربي (كما في قصة ساعي بريد دمشق، والتي تناقش مأساة من مآسي اللاجئين السوريين).

وأضاف «عامر» في تصريحاتٍ لـ«العاصمة» أن المجموعة تناقش أيضًا الواقع المصري والعربي، وتقدم عنه صور أمينة فنية، تعبر عنه دون تجريح، وبلمسات بها مسحات من الكوميديا للتخفيف من وطأة الموضوع، كما تناقش قضايا مثل العنوسة والعنف المنزلي والعوز والخلافات الأسرية وقهر المرأة وغيرها من قضايا المجتمع المصري.

معلومات عن الكاتب إبراهيم محمد عامر

مواليد القاهرة عام 1991، تخرج في كلية التجارة جامعة حلوان عام 2012، ونشرت قصصه في عدة دوريات ثقافية مثل «أخبار الأدب»، «القاهرة»، «الثقافة الجديدة»، «الأهرام»، «روزاليوسف»، «صباح الخير»، «القبس الكويتية».

حصل على عدة جوائز في مجال كتابة القصة القصيرة مثل جائزة إحسان عبد القدوس للقصة القصيرة عام 2021، جائزة أدباء 2000 للقصة القصيرة عام 2020، جائزة وزارة التعليم للقصة عام 2010.

نرشح لك: روائيون مصريون لـ«العاصمة»: هذه أسباب ابتعاد الأدباء العرب عن قوائم جائزة نوبل

نرشح لك: محمد هشام عُبيَّه يكتب: بهاء طاهر.. نسيم روح الجنوب الطاهرة

موعد انطلاق معرض القاهرة الدولي للكتاب
وتُقام الدورة الـ«54» من معرض القاهرة الدولي للكتاب لعام 2023 خلال الفترة من «24» يناير وحتى «6» فبراير 2023 المقبلين، بمركز مصر للمعارض الدولية بـ«التجمع الخامس».