Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

محام: حبس مالك أكاديمية طيبة الدولية بالمعادي الجديدة لاتهامه بالنصب على الطلاب

 كتب:  العاصمة
 
محام: حبس مالك أكاديمية طيبة الدولية بالمعادي الجديدة لاتهامه بالنصب على الطلاب
المحامي عمرو عبد السلام
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
قال عمرو عبد السلام، محام، إنّه تم حبس مالك أكاديمية طيبة الدولية بالمعادي الجديدة 4 أيام على ذمة التحقيقات بتهمة النصب والاحتيال على الآلاف من أولياء الأمور لإدارته مؤسسة وهمية غير معتمدة من وزارة التعليم العالي، وقررت جهات التحقيق حبسه.

وأضاف عبد السلام فى منشور على صفحتة الشخصية "فيسبوك" أن مباحث الأموال القت القبض علي مالك أكاديمية طيبة الدولية بالمعادي الجديدة بتهمة النصب والاحتيال على الالاف من أولياء الأمور لادارته مؤسسة وهمية غير معتمدة من وزارة التعليم العالي.

وتم عرض المتهم علي النيابة العامة والتي أمرت بحبسه أربعة أيام على ذمة التحقيقات والاستماع الي أقوال الضحايا من الطلاب وأولياء أمورهم.

وتابع: "للأسف هذه الأكاديمية كان بقالها سنتين فاتحة وشغالة ومتعاقدة مع عدد كبير من أساتذة الجامعات وتُدرس للطلاب، وطلاب العام الماضي امتحنوا وانتقلوا للفرقة الثانية وإعلاناتها كانت مغرقة السوشيال ميديا ومالكها استولى على أموال أولياء الأمور، وأحد أولياء الأمور اكتشف عدم اعتمادها بالمجلس الأعلى للجامعات وقدم بلاغًا، مما يعني أنها ممكن تستمر في ممارسة نشاطها الاجرامي لعدة سنوات أخرى حتى الفصل بحكم نهائي وبات، ويفاجئ حينها الطلاب عند تخرجهم أن شهادات البكالوريوس التي حصلوا عليها غير معترف بها" .

وأشار إلى أن جميع  الطلبة اللي التحقوا بهذا الكيان الوهمي وعددهم يتجاوز الألفين طالب اصبحوا الان بالشارع بلا غطاء تعليمي دمر مستقبلهم بسبب تقاعس الجهات المسؤلة عن القيام بدورها ويجب تدخل فوري من الدولة للحفاظ على مستقبل هؤلاء الطلاب