Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

مع فصل الشتاء.. مشروبات وأطعمة تُعزز من جهازك المناعي ضد الفيروسات

 كتب:  نسرين إبراهيم
 
مع فصل الشتاء.. مشروبات وأطعمة تُعزز من جهازك المناعي ضد الفيروسات
صورة أرشيفية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

الوقاية خير من العلاج.. مقولة طبية وصحية يجب الأخذ بها خاصة مع فصل الشتاء، حيث أن اتخاذك للإجراءات الوقائية واعتمادك على حياة صحية من حيث العادات والأكلات وحتى المشروبات أفضل من تناول العقاقير ذات الأثار الجانبية.

ويعد ضعف الجهاز المناعي للجسم، من الأسباب المؤدية إلى كثير من الأمراض المختلفة، حيث يعمل الجهاز المناعي على مهاجمة الميكروبات والفيروسات في الجسم، مما تحميه من الأمراض، ولهذا نقدم لكم 4 مشروبات من الأعشاب والعصائر الصحية التي تعمل على تعزيز الجهاز المناعي وتحمي من الأمراض لضمها إلى نظامك اليومي.

مشروبات مفيدة وصحية تعزز من الجهاز المناعي

الزنجبيل

يتصدر الزنجبيل قوائم الأعشاب الطبيعية المعالجة لكثير من الأمراض والمشاكل الصحية، لما تحتويه من من خصائص ومركبات مضادة للالتهابات والبكتيريا، ويعمل على خفض الكوليسترول ويوسع الأوردة والشرايين.

كما يعزز الزنجبيل من الجهاز المناعي للجسم، ويعالج نزلات البرد والأنفلونزا، ويحسن من الجهاز الهضمي، ويطرد السموم من الجسم.

الليمون

لا شك أن الليمون من أهم المصادر التي تعمل على تعزيز الجهاز المناعي في الجسم، ومحاربة الفيروسات والبكتيريا، لذا ينصح الأطباء بتناولها أثناء نزلات البرد والأنفلونزا، حيث يحتوي على فيتامين سي وحمض الستريك.

ويعد الليمون بمثابة صيدلية داخل المنزل، حيث يعالج أيضا الكثير من الأمراض الجلدية المختلفة، ويمكن مزجه بالزنجبيل، وتناوله كمشروب مفيد يوميا.

البرتقال

ينضم أيضا البرتقال إلى قائمة الفواكه التي تعزز من الجهاز المناعي للجسم، والمقاومة للبكتيريا والفيروسات لما تحتويه على نسبة كبيرة من فيتامين سي فيتامين المناعة الأول، ويعمل على علاج نزلات البرد، وتقوية العظام، والتئام الجروح.

كما يحتوي البرتقال على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة، التي تحارب الخلايا السرطانية وتحمي الجسم من التلف.

الثوم

يعمل الثوم على مقاومة الأمراض بشكل قوي، ويحتوي في خصائصه على مركبات تعادل المضاد الحيوي، كما يحتوي على السيلينيوم، والليسين والأحماض الأمينية، ومضادات الأكسدة وغيرها من المعادن والعناصر المهمة للجسم والنافعة للجهاز المناعي.

وذلك ينصح بتناوله على الريق يوميا، قبل تناول الإفطار بـ45 دقيقة للاستفادة من وفائده الصحية المتعدة وتقوية الجهاز المناعي.