Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

«الشيوخ» يبدأ جلسته العامة لمناقشة طلبات دمج التوحد في التعليم وهجرة المدرسين

 كتب:  تريزة شنودة
 
«الشيوخ» يبدأ جلسته العامة لمناقشة طلبات دمج التوحد في التعليم وهجرة المدرسين
تعليم الشيوخ
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

استعرض الدكتور نبيل دعبس، رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس الشيوخ، ورقة تضم العديد من المقترحات للأمانة العامة لمجلس الشيوخ وعرض دعبس المقترحات والمرئيات الخاصة باستعادة المدرسة المصرية ريادتها التعليمية في إطار الجمهورية الجديدة، وذلك بعد استعراض طلب المناقشة العامة.

وقال دعبس إن المقترحات تنقسم إلى عدة أمور منها الخاصة بالمواد الدراسية ومنها ما يخص منح الدرجات للمواد الدراسية ومنها ما يخص التمويل الإضافي ومنها ما يخص المدرسين وكذلك المدرسة.                                                               

واقترح دعبس ألا يزيد عدد المواد الدراسية على 3 مواد في الترم الواحد، على أن تضاف إليها مادة الحاسبات بالتدرج وحسب السنة الدراسية، وأن يتم وضع الهوايات والأنشطة والألعاب والخط من خلال جدول الحصص مرتين أسبوعيًا.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار بهاء أبو شقة، وكيل المجلس، موضحًا أنه إذا كانت المادة مستمرة خلال الفصلين الدراسيين تقسم الدرجات على النحو التالي 10 درجات كل شهر لمدة 3 أشهر، بالإضافة إلى 20 درجة في امتحان نهاية الفصل الدراسي أو الترم ويكرر ذلك في الفصل الثاني للسنة الدراسيةـ بحيث يكون مجموع المادة 100 درجة للعام الدراسي.

وقال: أما إذا كانت المادة لفصل دراسي واحد فيكون مجموع المادة من 50 درجة على أن توزع كالتالي: 10 درجات لكل امتحان شهري و20 درجة لامتحان نهاية الفصل الدراسي، وهذا النظام سيؤدي إلي عدم تغيب التلاميذ عن المدارس لأن غيابه يؤدي لانخفاض درجاته أو رسوبه حسب نسب حضوره.