Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

مواعيد نوات الإسكندرية 2023

 كتب:  هند عواد
 
مواعيد نوات الإسكندرية 2023
مواعيد نوات الإسكندرية 2023
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

منذ بداية فصل الشتاء وتحديدًا منذ بداية العام الجديد 2023، أصبح الأكثر بحثًا على جوجل هو مواعيد نوات الإسكندرية 2023، وازداد هذا البحث بشكل مكثف منذ عدة أيام بسبب الأحوال الجوية التي يتابعها المواطن بشكل مستمر، ولهذا نرصد لكم مواعيد نوات الشتاء.

نوات الإسكندرية 2023

ترتبط النوات بحالة البحر الأحمر، وتعد هذه النوات ظاهرة مناخية، وتحدث هذه الظاهرة بسبب تحرك ونشاط الرياح.

وهذا النشاط للرياح يثير اضطرابات في البحر ويترتب على هذه الاضطرابات سقوط أمطار، يتبع هذه الأمطار ارتفاع في منسوب البحر وسيول.

مواعيد نوات الإسكندرية 2023

نوة رأس السنة

تبدأ نوة رأس السنة في بداية السنة، وتستمر هذه النوة لمدة 6 أيام وتتأثر كل من محافظة الإسكندرية ومحافظة مرسى مطروح بنوة رأس السنة.

نوة الفيضة الكبرى

تبدأ نوة الفيضة الكبرى يوم 12 يناير، وتستمر هذه النوة لمدة 6 أيام وتتأثر الإسكندرية بنوة الفيضة الكبرى من حيث سقوط الأمطار والرعد.

نوة الغطاس

تبدأ نوة الغطاس يوم 19 يناير، وتستمر هذه النوة لمدة 3 أيام، وتتأثر محافظة الإسكندرية بنوة الغطاس من حيث الأمطار الشديدة والرياح.

نوة الكرم

تبدأ نوة الكرم يوم 28 يناير، وتستمر هذه النوة لمدة 6 أيام، وتتأثر محافظة الإسكندرية بنوة الكرم من حيث غزارة الأمطار والرياح الشديدة.

نوة الشمس الصغيرة

تبدأ نوة الغطاس يوم 18 فبراير، وتستمر هذه النوة لمدة 3 أيام، وتتأثر محافظة الإسكندرية بنوة الشمس الصغيرة من حيث قوس قزح وكذلك المناظر الخلابة.


نوة السلوم

تبدأ نوة السلوم يوم 2 مارس، وتستمر هذه النوة لمدة يومين، وتتأثر محافظة الإسكندرية بنوة السلوم من حيث الرياح الشديدة وتصحبها أمطار غزيرة.

نوة الحسوم

تبدأ نوة الحسوم يوم 8 مارس، وتستمر هذه النوة لمدة 6 أيام، وتتأثر محافظة الإسكندرية بنوة الحسوم من حيث الأمطار الغزيرة والبرق.

نوة الشمس الكبيرة

تبدأ نوة الشمس الكبيرة يوم 18 مارس، وتستمر هذه النوة لمدة يومين، وتتأثر محافظة الإسكندرية بنوة الشمس الكبيرة من حيث الأمطار الغزيرة وسطوع الشمس.

نوة العودة وبرد العجوز

تبدأ نوة العودة وبرد العجوز يوم 19 يناير، وتستمر هذه النوة لمدة 6 أيام، وتتأثر محافظة الإسكندرية بنوة العودة وبرد العجوز من حيث الأمطار الغزيرة والعواصف والأتربة والرياح.

اقرأ أيضًا...إقبال كبير على جناح الشؤون الإسلامية بمعرض القاهرة...

نوة الخماسين

تبدأ نوة الخماسين في شهر أبريل، وتستمر هذه النوة لعدة أيام، وتتأثر محافظة الإسكندرية بنوة الخماسين من حيث الرياح التي تحمل أتربة.

اقرأ أيضًا...الرئيس السيسي يعزى أذربيجان فى ضحايا حادث إطلاق...