Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

ممثلين مصريين رفعوا اسم مصر في الهوليوود..أحدثهم مي الغيطي

 كتب:  رنا خالد
 
ممثلين مصريين رفعوا اسم مصر في الهوليوود..أحدثهم مي الغيطي
الفنانة مي الغيطي
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أعلنت الفنانة مي الغيطي لجمهورها، عن مشاركتها العالمية في الفيلم الرومانسي الكوميدي "Due Dating"، ونشر الحساب الرسمي للفيلم صورة من الكواليس تجمع "مي" مع الممثل "رولاند ستريلينجن" أثناء تصوير الفيلم، والذي يعتبر أول عمل بريطاني لها.


وتلعب مي الغيطي دور"بيرشا" المحامية الناجحة والحبيبة السابقة ل"كول" بطل الفيلم وخانته مع شخص أخرولكنها لم تتركه، والفيلم من إخراج دانيل باكيت.  

ولم تكُن مي الغيطي أول الممثلين المصريين الذين شاركوا بأفلام عالمية، ولكن هناك شخصيات برزت في العالمية ، يعرفكم العاصمة بها فيما يلي:


الفنان عمر الشريف

يُعد الشريف من أهم الممثلين العرب الذين قدموا أعمال مهمة في الهوليوود، وبدأ بتقديم دور "الأمير علي" في فيلم Lawrence of Arabia، وجذب إنتباه المشاهدين والمخرجين، ويعتبرعمرالشريف الممثل العربي الوحيد المرشح لجائزة "الأوسكار" عن دوره في هذا الفيلم، ثم قدم عدة أفلام أبرزهم  Doctor Zhivago، وحصد جائزة الجولدن جلوب عن دوره في الفيلم. 

الفنان خالد النبوي

يعتبر خالد النبوي من أهم وأفضل الوجوه المصرية التي شاركت في السينما العالمية ، بدأ مسيرته في عام 2005 عندما قدم دور أحد جنود صلاح الدين الأيوبي في فيلم Kingdom of Heaven، وبعدها بخمس سنوات شارك في فيلم Fair Game، وعقب مشاركته القوية في فيلم اللعبة العادلة جاءت المشاركة الأقوى للنبوي في فيلم المواطن The Citizen.


 الفنانة فاتن حمامة

شاركت فاتن في السينما العالمية عقب تألق زوجها عمر الشريف، وقامت سيدة الشاشة العربية بأولى تجاربها الهوليوودية في فيلم أمريكي بعنوان "القاهرة"، وكانت فاتن تجيد اللغة الإنجليزية ولم تحتاج لدوبلير صوتي كما حدث مع العديد من الممثلين.